وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

صرف إعانات عاجلة لضحايا حادث أتوبيس مدرسة بالدقهلية

صرف إعانات عاجلة لضحايا حادث أتوبيس مدرسة بالدقهلية 

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١٠/٢٤

قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، سرعة صرف المساعدات المالية والإعانات اللازمة لحالات الوفاة والإصابة في حادث انقلاب أتوبيس إحدى المدارس الخاصة بطريق شربين . 

 

والحادث وقع بعد ظهر اليوم أثناء عودة الطلاب لمنازلهم حيث انقلاب الأتوبيس وأسفر الحادث عن وفاة الطفلة يمنى ماجد بشير الديسطى 14 عام ،وإصابة أربعة حالات وهناك حالتين تحت الملاحظة. 

وكان محافظ الدقهلية قد قرر سرعة نقل جميع الحالات إلى مستشفى شربين العام ووجه بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للمصابين.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الإجتماعي أنه تنفيذا لتكليفات كلا من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فإن المساعدات التي تقرر صرفها عبارة عن مبلغ 25000 جنيها لوالد الطفلة يمنى ماجد بشير التي لقيت مصرعها في الحادث. 

 

وأضاف أنه تقرر أيضا صرف مساعدة لحالات المصابين بالمستشفى بمبلغ 1000 جنيها وبحد أقصى مبلغ 5000 جنيها وفقا لمدة بقاء المصاب بالمستشفى طبقا لأحكام القرار الوزاري وكذا صرف مبلغ 50000 ألف جنيها بحد اقصي اذا نتج عن الحادث عجز للمصاب نتيجه الحادث..  

 

وأشار وكيل الوزارة أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية فإن المتابعة مستمرة لحالة الأطفال المصابين بالمستشفى لتوفير أوجه الدعم اللازمة بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية بالدقهلية.. 

 

وفي هذا الاطار أكد محافظ الدقهلية على تقديم كافة اوجه الدعم والرعاية لكافة الفئات المستحقة للمساندة من أبناء المحافظة وخاصة وقت الحوادث والأزمات.. كما أكد أن المحافظة بكامل أجهزتها تبذل الجهود الكبيرة لرعاية الحالات الإنسانية وذلك بالتعاون والتنسيق المستمر مع المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية بهدف تقديم الرعاية لهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية التى تضع هذه الفئات فى مقدمة الأولويات

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن