وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

موضة 2023 صناعة النظارات الشمسية من مواد صالحة لتسميد التربة

موضة 2023 صناعة النظارات الشمسية من مواد صالحة لتسميد التربة..

كتبت شيرين شرف

وسيط اليوم

25/10/2022

الكثير من شركات النظارات تتبنى فكرة مراعاة البيئة عند التصنيع، وتركيز بعض شركات النظارات على الأستدامة بصناعة النظارات الشمسية والطبية من مواد قابلة للتحليل بحيث بعد إنتهاء صلحيتها أو إلقائها تتحلل وتصلح لتسميد التربية .

وقد يتسأل البعض ما هي المكونات الرئيسية التي تتكون منها نظارات صديقة البيئة، ولمعرفة ذلك نتبع التقرير التالى، وفقاً لموقع “pel-eyewear”.

ما هي النظارات صديقة البيئة

تستخدم أغلب شركات النظارات مادة الأسيتات نظراً لجودتها العالية، وبنيتها اللامعة والمرنة، ويمكن العثور على الأسيتات في العديد من ماركات النظارات الصديقة للبيئة، وهى مادة متجددة وطبيعية. وقد يستخدم البعض مكونات نباتية وبقايا الأحجار البركانية، وحمض السيتريك المستخرج من الليمون حتى وصل الأمر لصناعتها من الطحالب.

ما البدائل الآخرى

يوجد بعض البدائل التي يمكن وضعها في الاعتبار عند صنع النظارات الصديقة للبيئة:

الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها

قد تكون النظارات المعاد تدويرها هي خيار أكثر شيوع، من قبل شركات النظارات لجعل النظارة أكثر صداقة للبيئة، وتعتبر من أفضل الخيارات للمستهلكين المهتمين بالبيئة، وقد تختلف بناء على أنواع مختلفة من البلاستيك.

نظارات الإطار المعدنى

تعتبر نظارات الإطار المعدنى أكثر خيار أفضل استدامة، وطويلة الآجل للمستهلكين، وتصنع النظارات المعدنية من سبيكة خاصة، مثل إطارات الفولاذ المقاوم للصدأ، والتيتانيوم، والنيكل الفضى، والألمنيوم، وتعتبر المواد المعدنية صديقة للبيئة أكثر من البلاستيك، ويجب التركيز على عملية التصنيع.

نظارات إطار الخيزران

يعتبر الخيزران أكثر المواد صديقة للبيئة، لنظارات الخشبية، وهو مورد متوفر بكثرة وينمو بشكل سريع، إلى جانب الفوائد البيئية، وتعتبر النظارات المصنوعة من الخيزران خفيفة الوزن بشكل مريح للارتدائها بكل سهولة، ويوجد بها أجزاء تصنع يدوياً.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن