وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

قطر: مكيفات الهواء  لن تعمل خلال مباريات المونديال 

 قطر: مكيفات الهواء  لن تعمل خلال مباريات المونديال 

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١١/٤”

صرح وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن الأشخاص الذين يطالبون بمقاطعة مونديال قطر لا ينتمون سوى لقلة من الدول التي لا تمثل بقية دول العالم التي تتطلع إلى انطلاق البطولة.

واكد ان قطر هي أول دولة في الشرق الأوسط تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم ولكنها تعرضت لضغوط شديدة في السنوات الأخيرة بسبب مزاعم حول أسلوب معاملتها للعمال الأجانب.

وأدى سجل حقوق الإنسان في البلاد إلى دعوات من اتحادات ومسؤولين لمقاطعة البطولة المقررة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر لكن الشيخ محمد قال إن هذه الدعوات أثبتت فشلها حيث أن تذاكر المباريات أوشكت على النفاد.

واعترف الشيخ محمد بأنه “لا تزال هناك عيوب” يحاولون إصلاحها، لكنه اتهم دولا “بالكيل بمكيالين”.

وأضاف “لماذا تُلام حكومتنا بشكل منهجي على هذه المشاكل، بينما في أوروبا، يتم إلقاء اللوم في أقل حادثة على الشركة المعنية؟

واضاف ان “أعتقد أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يقبلون حقيقة أن دولة صغيرة في الشرق الأوسط تستضيف مثل هذا الحدث العالمي”.

وقبل أقل من ثلاثة أسابيع من انطلاق كأس العالم، حث الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الفرق على التركيز على البطولة في قطر وعدم السماح بانزلاق الرياضة إلى “معارك” أيديولوجية أو سياسية.

وقال الشيخ محمد أيضا إنه على الرغم من أن الملاعب مكيفة الهواء، إلا أنها لن تعمل خلال المباريات بسبب إقامة البطولة في فصل الشتاء في قطر.

وأضاف “درجات الحرارة في قطر في نوفمبر/. وديسمبر . أكثر برودة تقريبا من درجات الحرارة في أوروبا خلال الصيف، لذا لن يتم استخدام مكيفات الهواء”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن