وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

فوائد مذهلة للبلح الأحمر

فوائد مذهلة للبلح الأحمر

كتبت :مارى عزيز 

وسيط اليوم 

18/12/2022

يحتوي البلح الأحمر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة الضارة وبالتالي يقي من الإصابة بالسرطان.
يقلل البلح الأحمر من فرص الإصابة باضطراب الجهاز الهضمي حيث يحتوي على نسب عالية من الألياف التي تقلل الإمساك والانتفاخ وعسر الهضم.
يمكن استعمال بلح أحمر زغلول في الرجيم ضمن الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن بفضل محتواه العالي من الألياف وبالتالي الشعور بالشبع، كما إنه منخفض السعرات الحرارية.
يحسن صحة الدماغ من خلال تعزيز الوظائف الإدراكية وحماية خلايا المخ من التلف، وهي من أبرز فوائد البلح الأحمر، حيث الوقاية من الخرف والزهايمر.
يحتوي البلح الأحمر على نسب عالية من الفسفور والكالسيوم وبالتالي فهو مفيد لصحة العظام والمفاصل خصوصا للنساء اللاتي تعاني من هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث.
يعزز البلح الأحمر من جودة النوم بفضل احتوائه على الفلافونيدات، وهي مركبات تساعد على استرخاء الجهاز العصبي ومقاومة الأرق.
يحتوي على نسبة من السكريات الطبيعية اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة، ولذلك ينصح خبراء التغذية بإدراج البلح الأحمر ضمن وجبة الفطور خصوصا للأطفال.
يحتوي على فيتامين سي المفيد في تعزيز صحة جهاز المناعة والوقاية من الأمراض الفيروسية والبكتيرية طوال فصل الشتاء.
يساعد على تنظيم ضغط الدم بفضل احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم تنشط الدورة الدموية وتمنع احتباس السوائل وهي من أهم فوائد البلح الأحمر لكبار السن تحديدا.
يحتوي البلح الأحمر على مادة البوليفينول التي تساعد على حماية خلايا القلب والأوعية الدموية من التلف، بالإضافة إلى معدن البوتاسيوم.
وللبلح الأحمر فوائد أيضا للحوامل يستعرضها موقع وسيط اليوم
تتعدد فوائد البلح الأحمر للنساء وخصوصا للحامل فهو يلعب دورا فعالا في علاج الإمساك عند الحامل بفضل محتواه العالي من الألياف، كما يعمل على منع إصابة الحامل بفقر الدم بفضل احتوائه على معدن الحديد، وبالإضافة إلى ذلك يساهم في تغذية الحامل وجنينها حيث إمدادهم بالكالسيوم والمغنيسيوم ما يحافظ بدوره على صحة العظام لدى المرأة أثناء الحمل.

 

تتحقق فوائد البلح الأحمر للحامل أيضا بتناوله في الشهور الأخيرة من الحمل لتسهيل عملية الولادة الطبيعية، حيث يحفز البلح والتمر الرطب المخاض بإحداث الطلق، ولذلك لا ينصح بتناوله في الشهور الأولى من الحمل، وعلى عكس تناوله في نهاية الحمل سيساهم في فتح عنق الرحم، ويزيد من الحليب في ثدي الأم لإتمام الرضاعة الطبيعية لمولودها.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن