وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

كيف يصبح شعرى مثل شعر الهنود

كيف يصبح شعرى مثل شعر الهنود

كتبت :مارى عزيز 

وسيط اليوم 

26/12/2022

إذا لم يكن هناك وقت كافي لوضع الزيوت على الشعر والأقنعة فما يزال من الهام أن يتم العناية بالشعر ومنع تلفه، وفي التالي بعض الخطوات التي يمكن من خلالها أن يصبح الشعر مثل شهر الهنود والتي تحفاظ على الشعر ونموه بصحة جيدة وزيادة طوله:
– استخدام الفرشاة الصحيحة
ينبغي ألا يتم استخدام الفرش أو الأمشاط التي تحتوي على الشوكات المعدنية، المطاطية، البلاستيكية نهائيًا، إذ أن المنتجات الخشبية تكون أفضل للشعر وسوف ينتج عنها تقصف أقل.
– ترك الشعر يجف في الهواء
سوف تكون فروة الرأس أفضل بكثير إذا تم الابتعاد عن استخدام مجففات الشعر، ولذلك يُمكن ترك فروة الرأس والشعر يجفان في الهواء، ويمكن لف منشفة أو قميص حول الرأس حتى تمتص معظم الرطوبة.
– تجنب غسل الشعر كل يوم
إن الهنديات لا يقمن بغسل شعرهن يوميًا إذ يكفي غسله فقط مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع حتى يتم منح فروة الرأس الوقت لإعادة التشحيم وفرز الزيوت، إذ أن الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس تقوم بحمايته من التأثيرات البيئية التي تنتج عن التعرض الزائد للشمس، الهواء الجاف، الضباب الدخاني، الأوساخ والغبار.
عادات خاطئة تضر الشعر
– استخدام الكيماويات الضارة
أنواع سبراي الشعر وأغلب مستحضرات العناية بالشعر المستخدمة تحتوي على نسبة هائلة من الكيماويات الضارة. ومع كثرة تعرض الشعر لتلك العناصر القاسية، قد يؤدي ذلك لتساقطه. تجنبي استخدام تلك الأنواع من المنتجات قدر الإمكان. حتى الشامبو وبلسم الشعر، ينصح باختيار المكونات العضوية والأمنة دائمًا.
– التشقير والصبغات
تلوين الشعر من أهم ما يشغل بال الكثير من الفتيات. لكن لا يوجد ما هو أسوأ من استخدام تلك المنتجات على شعرك بشكل دائم. للحد من المخاطر التي يتعرض لها شعرك أثناء عملية الصبغ، استشيري الخبراء. كما لا ينصح بالإفراط في استخدام الصبغات لتجنب إتلاف الشعر.
– عدم الاهتمام بتنظيف فروة الرأس
على الرغم من عدم تفضيل أغلب خبراء العناية بالشعر بالإفراط في استخدام الشامبو لأكثر من 3 مرات أسبوعيًا، إلا أن أطباء الجلد يؤكدون أنه لا بد من الحفاظ على تنظيف فروة الرأس للتخلص من الدهون الزائدة. فروة الرأس النظيفة تعزز نمو الشعر بمعدل أفضل. لذلك، عليكِ الاهتمام بتنظيف فروة الرأس والتخلص من الإفرازات الدهنية دائمًا، وإن كنت تخافين من آثار الشامبو الضارة، استعيني بالشامبو الجاف.
– استخدام الزيوت بكثرة
لا شك أن لحمام الزيت الساخن العديد من الفوائد لصحة ونعومة شعرك. لكن هل تعلمين أن استخدام الزيوت بكثرة قد يؤدي لانسداد مسام فروة الرأس، وهو ما يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية والالتهابات. لذلك، لا يمكنكِ استخدام الزيوت على الشعر لأكثر من مرة واحدة أسبوعيًا، كما لا ينصح بتوزيعها على الجذور ولكن على الخصلات. وفي حالة استخدام أي من الزيوت لتدليك فروة الرأس، عليكِ القيام بشطفها مباشرةً بعد ساعة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن