وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

صدور كتاب “على قيد الإيمان” للزميل عمر الشريف

تقرير: أسامة حراكي

صدر كتاب “على قيد الإيمان” للكاتب المصري الشاب عمر الشريف، عن مؤسسة عابر الثقافية، وهو باكورة إنتاجه، وقد أطلقت عابر نسخته المطبوعة وطرحته في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الأخيرة من 24 يناير إلى 5 فبراير 2023

“على قيد الإيمان” هو عبارة عن كتاب تمت كتابته على مدار عام، ويحوي 33 مقال يبدأ بعلى قيد الإيمان وهو الذي عُنون به الكتاب، ونشروا جميعهم بصحف ومواقع مصرية.

يتناول كتابات عن الدين الإسلامي القويم والسنة النبوية الشريفة، يوضح فيه الكاتب كيف أن اللّه عز وجل أخرجنا بالدين القويم من ظلمات الجهل والوهم إلى أنوار المعرفة والعلم، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أخرجنا بسنته المطهرة من وحول الشهوات إلى جنات القربات .

وأشار عمر كيف أن الله خلقنا في أحسن تقويم، وكرمنا أعظم تكريم، وسخر لنا الكون تسخير تعريف وتكريم، ووهبنا نعمة العقل لنتعرف به عليه الخالق العظيم، وجعل لنا فطرة سليمة تدلنا على خطئنا الجسيم، وأودع فينا الشهوات لنرقى بها صابرين شاكرين إليه رب الأرض والسماوات، وجعل لنا الشرع الحنيف ميزاناً دقيقاً، يحل لنا الطيبات ويحرم علينا الخبائث ويمنحنا حرية الإرادة.

وذكر الكاتب كيف أن الإنسان لا يسلم ولا يسعد إلا إذا تطابقت حركته اليومية في حياته الدنيا مع الهدف الحقيقي الذي خُلق من أجله، فإن لم يبحث الإنسان عن الهدف الحقيقي الذي خُلق من أجله أو توهم هدفاً آخر لم يُخلق له، كان القلق والاضطراب والضلال والشقاء، وخسارة كبيرة أبدية.

وتطرق المؤلف في الكتاب إلى مناسبات دينية تحدث عنها، وعن الاخلاق، وعن ترابط الاسرة وبناء عائلة متماسكة… ففيه الكثير من الإيجابيات التي تجعل الأفراد يعيشون بشكل صحيح اسرياً.

وتابع قائلاً: أن الكتاب يتناول تفاصيل مهمة تعود بنتائج إيجابيه على شرائح المجتمع المختلفه التي تم ذكرها في الكتاب، لافتاً إلى أن هناك تحليلاً لكل موضوع، وبإذن الله سيكون بداية لكتب أخرى في عالم الادب والاجتماع والثقافة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن