وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بسبب مشاكل عائلية.. عراقية تقتل شبيهتها لإيهام أقاربها بمقتلها

بيرى العبودى

أُسدل الستار منذ قليل علي جريمة تعتبر الأغرب من نوعها، حيث أقدمت شابة ألمانية من أصول عراقية تبلغ من العمر 23 عاماً، بمساعدة شريك لها، على قتل شابة تشبهها لكي تدعي أنها ماتت وتتمكن من الإختفاء “بسبب مشاكل عائلية”.

وترجع وقائع الجريمة لعدة شهور سابقة، حيث عُثر في 16 أغسطس 2022، على جثة إمرأة تبلغ 23 عاماً قٌتلت طعناً بسكين داخل سيارة في إنغولشتات (في مقاطعة بافاريا، جنوب ألمانيا)، واعتقد المحققون في البداية أن الضحية هي مالكة السيارة بعد أن أكدت عائلتها التعرف عليها.

ولكن في اليوم التالي، وبعد تشريح الجثة، اتضح أن الضحية امرأة أخرى (وهي مدونة جزائرية في مجال الموضة والجمال) وأن القتيلة المزعومة حيةٌ تُرزق.

الضحية الجزائرية

وبيّنت تحقيقات شرطة إنغولشتات أن الشابة التي لا تزال على قيد الحياة رتبت مؤامرة القتل بمساعدة شريك لها من كوسوفو يبلغ من العمر هو الآخر 23 عاماً، ولا يزال المتهمان رهن التوقيف الاحتياطي أغسطس الفائت.

وكشفت الشرطة اليوم أن المتهمة كانت ترغب في التواري بسبب مشاكل عائلية، وأرادت ادعاء وفاتها زوراً لتتمكن من ذلك.

وشرحت الشرطة أن الشابة الألمانية العراقية بحثت مع شريكها على الإنترنت عن امرأة تشبهها “لقتلها ووضعها بطريقة توحي أنها جثة المشتبه بها”.

وأضافت الشرطة أن المتهمة تواصلت قبل قتل هذه الشابة مع عدد من الشابات اللواتي يمكن أن يفين بالغرض “نظراً إلى كونهن يشبهنها”، وحاولت “عبر حساباتهن على الشبكات الاجتماعية، إقناعهنّ بمقابلتها من خلال تقديم وعود كاذبة لهن”.

شموع وورود حزناً على الضحية في البلدة التي تسكنها في ألمانيا

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن