وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

حالة الطقس اليوم الاثنين 27 فبراير ودرجات الحرارة المتوقعة

بيري العبودي

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين 27 فبراير 2023.

ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

بينما يسود اليوم طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء.

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن الظواهر الجوية ليوم الاثنين الموافق 27 فبراير 2023

الشبورة المائية اليوم

– يشهد اليوم الاثنين شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط الرياح اليوم

من المتوقع ان تنشط الرياح على مناطق من أقصى غرب البلاد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط

حركة البحر المتوسط معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر، والرياح السطحية جنوبية شرقية.

حالة البحر الأحمر

حركة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

حركة البحر

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

القاهرة العظمى 25، والصغرى 14.

الإسكندرية العظمى 25، والصغرى 14.

مطروح العظمى 28، والصغرى 10.

سوهاج العظمى 28، والصغرى 10.

قنا العظمى 29، والصغرى 10.

أسوان العظمى 30، والصغرى 12.

بيان هيئة الأرصاد الجوية عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 27 فبراير 2023

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الاعلامي بهيئة الارصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى، حيث شهد البلاد بدءًا من أمس الأحد، ارتفاعا في درجات الحرارة، بقيم تتراوح من درجتين لـ 5 درجات، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تبدأ تدريجيًا في الانخفاض بعد يوم الجمعة المقبل.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج “مصر جديدة “، المذاع على فضائية ” etc” اليوم الاحد، أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدء من يوم السبت المقبل، حيث يشهد هذا الأسبوع ارتفاعا ملحوظًا في درجات الحرارة، موضحة أن الحرارة المرتفعة ستكون ملحوظة بشكل أكبر يوم الثلاثاء المقبل وحتى يوم الخميس، لأنه من المتوقع أن تسجل الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 27 و28 درجة مئوية، خلال فترات النهار.

وتابعت:” سيكون هناك المزيد من الارتفاعات في درجات الحرارة، لأن مصادر الكتل الهوائية ستكون قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، فضلًا عن وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، مشيرة إلى أن ذلك يساعد بشكل كبير في ارتفاع درجات الحرارة”، مشيرة الى أن المواطنين سيشعرون بالأجواء المائلة للحرارة خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى حتى نهاية الأسبوع، وأجواء حارة على محافظات جنوب الصعيد، لأن العظمى ستصل هناك لـ 34 درجة مئوية خلال النهار.

وأوضحت غانم، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس، يسبب زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، لكن رغم ذلك فصل الشتاء ما زال قائمًا ولم ينتهي بعد، لأن بعد ذلك الارتفاع في درجات الحرارة، ستشهد انخفاض مرة أخرى، كما أن الأجواء مساءً تكون باردة على أغلب أنحاء الجمهورية، فضلًا عن أتربة عالقة على أغلب المحافظات يومي الأربعاء والخميس، وسيؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن