وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

إعلان جوائز ذا بيست لعام 2022 وميسي يفوز بجائزة الأفضل في العالم

كتب: محمد زكي

توج نجم منتخب الارجنتين وفريق باريس سان جيرمان اللاعب ليونيل ميسي بجائزة “ذا بيست” لأفضل لاعب في العالم عن عام 2022 بعد نجاحه في قيادة منتخب بلاده للتتويج بلقب كأس العالم الذي أقيم في قطر اواخر العام الماضي.

واستطاع ليونيل ميسي التفوق على منافسيه وهما زميله الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، بالإضافة إلى لاعب منتخب فرنسا كريم بنزيما مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني.

وحصل ليونيل ميسي صاحب الـ 35 عاماً على جائزة ذا بيست للمرة الثانية في مسيرته، بعدما فاز بها في عام 2019، حيث تفوق في ذلك الوقت على فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو.

وفاز إيميليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا ومنتخب الأرجنتين بجائزة أفضل حارس بعد نجاحه في قيادة منتخب التانجو للفوز بلقب كأس العالم 2022 في قطر، متفوقاً على تيبو كورتوا حارس ريال مدريد، والمغربي ياسين بونو حارس إشبيلية.

وذهبت جائزة أفضل جمهور إلى جماهير منتخب الأرجنتين التي كانت متواجدة في قطر خلال فترة كأس العالم 2022، وتسلم الجائزة “كارلوس تولا” المشجع المخضرم الذي ساند الأرجنتين منذ السبعينات في كل مبارياته.

وحسم الأرجنتيني ليونيل سكالوني يجائزة أفضل مدرب في العالم 2022، بعدما قاد التانجو للفوز باللقب الأغلى على الإطلاق في كأس العالم 2022 في قطر.

وتفوق سكالوني بفوزه بتلك الجائزة على الثنائي المخضرم كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، وبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي.

وتوجت سارينا فيمان مدربة منتخب إنجلترا بجائزة أفضل مدربة في العالم لعام 2022، بعدما نجحت في قيادة الأسود الثلاثة للفوز بلقب بطولة يورو 2022 للسيدات.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن