وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

النصب الإلكتروني بوجه جديد.. تطبيق هوج بول “Hoog pool” مستريح الإنترنت الجديد للنصب على المواطنين

بيري العبودي

أصدر الدكتور “محمد محسن رمضان” محاضر الأمن السيبراني والجرائم الإلكترونية ومستشار الهيئة العليا لأمن المعلومات والتحول الرقمي بمؤسسة القادة للعلوم الإدارية والتنمية، كبسولة رقمية جديدة وغاية في الأهمية عن النصب الإلكتروني من خلال تطبيق يسميج (هوج بول).

الكبسولة الرقمية

إستمرار ً لعمليات النصب الإلكتروني على غرار الرمال البيضاء “White Sands”، وجمع أموال بطريقة مخالفة للقانون عبر تطبيق إلكتروني والإستيلاء عليها، وذلك عقب تقديم عدة بلاغات من مواطنين يتهمون شركة «هوج بول”Hoogpool”» لتعدين العملات المشفرة، بالنصب عليها والإستيلاء على مليارات الجنيهات.

ظهور وجه جديد للنصب الإلكتروني تحت عنوان منصة “Hoogpool” للإستثمار والأرباح

راح ضحيتها عشرات المواطنين المصريين، حيث أنهم أفراداً أسسوا شركة وهمية للنصب على المواطنين والإستيلاء على أموالهم عن طريق الأجهزة الذكية، على طريقة بونزي، وهي نظام بيع هرمي يجذب المستثمرين و يعتمد على إستخدام أموال المستثمرين الجدد لدفع مستحقات المستثمرين السابقين، مما يؤدي إلى كسب ثقتهم، وللأسف المأساة تتكرر يوميا في غياب الوعى التكنولوجي.

ووصل عدد المشتركين المصريين في منصة هوج بول “Hoogpool” الإلكترونية، الذين إشتروا الآلات من التطبيق إلى 600 ألف مشترك، وكان يوجد أرباح يومية يحصل عليها جميع المشتركين، وأدى ذلك إلى تجميع التطبيق مبلغ ضخم، لتنصب على المستخدمين وتختفي بعد الإدعاء أنها منصة تعدين للعملات المشفرة “الكريبتو”، وتعرض ضحايا منصة هوج بول “Hoogpool” للنصب من المنصة الرقمية على الإنترنت والإستيلاء على أموالهم بطرق وإغراءات خيالية.

ظهر الموضوع بشكل كبير بين المستخدمين على السوشيال ميديا طموحا في ربح الأموال بطريقة سهلة، لكن للأسف كل هذه التطبيقات من هذا النوع وأغلبهم يكون وجهة جديدة للنصب من خلال إستغلال حلم الثراء السريع للمستخدمين، لكن للأسف الشديد يتم الترويج لهذه المنصات على السوشيال ميديا بشكل كبير لإقناع المستخدمين أنهم شركات مرخصة وتعمل بشكل قانوني، ولكن للأسف ليس صحيح، حيث أن العملات المشفرة والتعامل والإتجار والتعدين مجَرم قانونا في مصر بنص المادة (206) من قانون البنك المركزي (194) لسنة(2020)، مما يؤكد أنه لا يوجد أي نوع من الإستثمار في العملات المشفرة، والموقع تم أغلاقه والفيسبوك والواتس آب وغيرها من وسائل التواصل لم تعد ترد على المستخدمين المنصوب عليهم.

كيف نصب هوج بول Hogg pool على المستخدمين؟

قام تطبيق هوج بول بالنصب على المواطنين المصريين من خلال وضع شرط وهو أن على من يريد الربح شراء آلة، وبمجرد شراء تلك الآلة يقوم التطبيق بمنح عوائد مادية، يتم تقديرها بناء على سعر الآلة، وتكون قيمة العائد الشهري المحدد من خلالها أسعار الآلات التي طرحها تطبيق هوج بول للنصب على المواطنين وكما ذكر البعض أن أسعار الآت هوج بول تبدأ في منصة «Hoogpool» من 200 دولار، وكما ذكر بعض المستخدمين الذين تعرضوا لعمليات النصب أنه يقدر سعر الدولار في التطبيق بـ (20)جنيه مصري ويعادل سعرها 4000 جنيه مصري للآلة الأولى من تطبيق هوج بول المحتال بربح يومي 240 جنيه مصري، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 150 يوم، وتكون الأرباح 36 ألف جنيه.

– سعر الآلة الثانية من تطبيق هوج بول المحتال 6 آلاف جنيه بربح يومي 280 جنيه مصري، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 200 يوم، وتكون الأرباح 56 ألف جنيه.

– سعر الآلة الثالثة من تطبيق هوج بول المحتال 10 آلاف جنيه بربح يومي 480 جنيه مصري، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 200 يوم، وتكون الأرباح 96 ألف جنيه.

– سعر الآلة الرابعة من تطبيق هوج بول المحتال 16 ألف جنيه بربح يومي 1100 جنيه مصري، ويشترط سحب المبلغ الإجمالي بعد 200 يوم، وتكون الأرباح 220 ألف جنيه.

وأرجو من المستخدمين عدم الإنجراف وراء المكاسب السريعة الوهمية، التي تؤدي في النهاية لضياع أموالهم.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن