وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الأرصاد تكشف موعد تحسن حالة الطقس وتحذر المواطنين

بيري العبودي

تتأثر حالة الطقس في مصر اليوم الثلاثاء بامتداد منخفض جوي يعمل على عدم استقرار حالة الطقس شمال البلاد وحتى شمال الصعيد مع انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء ونشاط الرياح، فيما أوضحت الأرصاد الجوية موعد تحسن حالة الطقس في مصر.

وتشير خرائط الطقس إلى تكون غطاء سحابى من السحب الرعدية على المناطق الداخلية لمطروح صحراء مطروح، منذ مساء أمس الإثنين، كما تكاثرت السحب الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحرى ومدن القناه يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ووفقا لما أوضحته الأرصاد الجوية فإن القاهرة الكبرى فهى على موعد مع سقوط الأمطار الخفيفة مع تقدم الوقت.

وتشهد حالة الطقس اليوم، انخفاض في درجات الحرارة وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق قد تصل إلى حد السيول على سيناء ومحافظة البحر الأحمر.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للدفء على شمال الصعيد وب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

وكذلك تنشط الرياح المصاحب للسحب الرعدية قد تكون مثير للرمال والأتربة على بعض المناطق، مع حدوث اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وسرعة الرياح ( 60:50 كم/س) وارتفاع الأمواج (2.5: 3.5 متر).

وتؤثر أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من (طابا ونويبع وذهب وشرم الشيخ والطور وسانت كاترين ورفح ورأس سدر والزعفرانة ورأس غارب والغردقة والقصير ومرسى علم).

فيما تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري ومدن القناه وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة.

وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى على فترات متقطعة، بجانب وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

وتسجل درجات الحرارة اليوم كالآتي:

درجات الحرارة اليوم في القاهرة الكبرى والوجه البحري 20- 12

درجات الحرارة اليوم في السواحل الشمالية 18- 13

درجات الحرارة اليوم في جنوب سيناء 23- 17

درجات الحرارة اليوم في شمال الصعيد 22- 11

درجات الحرارة اليوم في جنوب الصعيد 30- 14

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن