وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 2 إبريل

بيري العبودي

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من طقس الإسكندرية اليوم، بالتحديد للسائقين المتنقلين على الطرق فجر اليوم، حيث تسود شبورة مائية خلال ساعات الصباح مع ارتفاع درجات الحرارة، ما يتبعها تشديد على القيادة بحرص وعدم السير بدرجة أكثر من 60 كيلومترًا في الساعة.

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية اليوم، يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة، إذ تسجل العظمى 25 والصغرى 14، مع عودة الأمواج بشكلها الطبيعي بنحو 1.5 متر، وهو أمر معتدل.

وحذرت الأرصاد الجوية من وجود العديد من الظواهر التي تصاحب طقس الإسكندرية اليوم، أبرزها نشاط الرياح بمعدل 32 كيلومترًا في الساعة، إذ تنشط على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتأتي صعوبتها في الإحساس بالبرودة بشكل كبير بالتحديد في ساعات الليل، ما يتطلب من المواطنين عدم الانخداع بطقس الصباح، وضرورة ارتداء ملابس ثقيلة.

علاوة على ذلك تبقى الظاهرة المؤثرة صباحا هى الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الطقس غدا حيث تتعرض البلاد لموجة حارة وارتفاع كبير في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تصل إلى 8 درجات مئوية لتسجل 35 درجة مئوية على محافظات جنوب البلاد.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى ( القاهرة- الجيزة- القليوبية ) 27 درجة مئوية نهارا، و15 درجة ليلا.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية، أسباب ارتفاع درجات الحرارة إلى تأثر البلاد بمرتفع جوى يسيطر على جميع محافظات الجمهورية.

ونصحت هيئة الأرصاد، عدم تخفيف الملابس والاحتفاظ بجاكت عند الخروج في ساعات الليل المتأخرة أو الصباح الباكر، نظرا للفروقات الحرارية خلال هذه الفترة بين النهار والليل، وعدم التعرض لأشعة الشمس أثناء الموجة الحارة المتوقعة والالتزام بالسير في الظل.

حالة الطقس اليوم الأحد 2 ابريل 2023:

من المتوقع تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات توخى الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة نظرا لانخفاض الرؤية الصباحية على بعض الطرق منعا لوقوع حوادث السيارات وللحفاظ على حياة المارة والركاب.

ورصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة .

درجات الحرارة اليوم الأحد:

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 درجة مئوية نهارًا، 15 درجة ليلًا.

تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 25 درجة مئوية نهارًا، و14 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 27 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و13 درجات ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 30 درجة مئوية.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن