وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي يلتقي ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر…

وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي يلتقي ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر…

متابعه شيرين شرف

وسيط اليوم

4/4/2023

 

إلتقي اليوم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، بحنان حمدان ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر، لبحث تعزيز أطر التعاون المشترك بين الجانبين خلال الفترة المقبلة بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

قال وزير الشباب والرياضة/:” إن الوزارة تعمل علي النهوض بالشباب وتطوير مهاراتهم في مختلف المحافظات.

وتجهيزهم لسوق العمل ليكونوا قادرين على مواكبة التطور، وبالتوازي نعمل علي دمج اللاجئين مع الشباب المصري لتبادل الخبرات والثقافات، ونحرص علي تلبيه كافة حقوقهم.

أشار صبحي إلي أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من البرامج والفعاليات الخاصة باللاجئين ومنها المساحات الآمنة، والمراكز الرقمية موضحاً أن مشروع المساحات الآمنة يهدف إلي توفير بيئة آمان للسيدات والفتيات من الوافدين ودمجهم في المجتمع المصري حيث تقدم المساحات الآمنة مجموعة من الأنشطة كالتوعية ضد العنف المبني علي النوع، ورفع الوعي بالصحة الإنجابية، بالإضافة إلي التدريبات الحرفية والتمكين الإجتماعي.

و قد شدد الدكتور أشرف صبحي علي ضرورة تعزيز التعاون مع المفوضية السامية لشئون اللاجئين لكى يستمر النجاح فى حصول اللاجئين على فرص تدريبية تحقق الإستدامة وتوفر لهم فرص عمل تساعدهم فى تفاعلهم مع المجتمع المصري.

ووجهت حنان حمدان ممثل المفوضية السامية لشئون اللاجئين في مصر الشكر لمصر ولوزارة الشباب والرياضة للإهتمام بإدماج اللاجئين فى المجتمع المصرى ودعم اللاجئين، مشيرة إلى أن هذه تجربة جيدة لدمج اللاجئين والتعرف على أقرانهم من الشباب المصريين والتعاون بينهم، مشيدة بما تقدمه وزارة الشباب والرياضة للاجئين.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن