وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أسبوع الألم الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية تستعد لإقامة قداس الإحتفال بعيد أحد السعف..

أسبوع الألم الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية تستعد لإقامة قداس الإحتفال بعيد أحد السعف..

متابعة –خالد علم

وسيط اليوم

9/4/2023

تحتفل الكنيسة يوم السبت الموافق 15 إبريل بعيد القيامة المجيد حيث يبدأ القداس في تمام الثامنة مساءًا من داخل الكاتدرائية الأسقفية بالزمالك.

كما تستعد الكنيسة الأسقفية الإنجليكانية بعد قليل، لإقامة قداس الاحتفال بعيد أحد السعف بتجهيز وإعداد جريد النخل، والتى يشارك فيها الأباء والأمهات مع أطفالهم، إذ يرمز لذكرى دخول المسيح أورشليم، حيث استقبل الشعب المسيح بالهتاف وسعف النخيل.
كما سيصلي رئيس الأساقفة قداس خميس العهد بالكنيسة الأسقفية بالجيزة في تمام السابعة مساءًا إذ سيتضمن القداس خدمة غسل الأرجل امتثالا لما فعله المسيح مع تلاميذه بالإضافة لخدمة الشركة المقدسة (سر التناول) والتى بدأها المسيح يوم خميس العهد.

ومن المقرر أن يترأس صلاة قداس أحد السعف رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية الدكتور سامي فوزي رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية غدًا في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك

يختُتم أسبوع الآلام بصلوات الجمعة العظيمة، إذ سيقود رئيس الأساقفة الصلوات من داخل الكنيسة الأسقفية بمصر القديمة في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا وهي الجمعة التي شهدت صلب السيد المسيح وتعذيبه وفق عقيدة الكنيسة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن