وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 10 إبريل 2023

بيري العبودي

تشهد حالة الطقس في مصر اليوم الإثنين 10 إبريل 2023 بداية انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، حيث أوضحت الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس غدا ومناطق سقوط الأمطار.

حالة الطقس غدا

وقالت الأرصاد الجوية إن حالة الطقس تشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة، لتصل إلى 26 تقريبا في القاهرة الكبرى، موضحة أنه مع حلول يومي الثلاثاء والأربعاء سيستمر الانخفاض، حيث ستنخفض الحرارة يوم الأربعاء إلى 22 درجة مئوية، لتعود الأجواء الربيعية مرة أخرى نهارا، كما تشهد فترات الليل انخفاضا في درجات الحرارة.

وأكدت أن فترات الليل ستشهد فرصا لسقوط أمطار بشكل كبير على السواحل الشمالية ومناطق خليج السويس والبحر الأحمر، تكون متوسطة ورعدية، أما المناطق الداخلية فتشهد يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين فرص للأمطار.

وأشارت إلى أن القاهرة الكبرى لن تشهد فرصا كبيرة لسقوط الأمطار لكن المناطق التي تتأثر بالأمطار هي بعض المناطق من السواحل الشمالية وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وستختلف كميات الأمطار ومناطقها من يوم ليوم.

ويشهد الطقس اليوم أجواء مائلة للبرودة صباحا، ويكون الطقس مائلا للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء مائلا للدفء على السواحل الشمالية حار على جنوب البلاد، ويصل فارق انخفاض درجات الحرارة غدا بقيمة 9 درجات تقريبا مقارنة بدرجات الحرارة اليوم.

أما ليلا فمتوقع أن يسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، ومائل للبرودة على جنوب البلاد.

وعن المناطق المتأثرة بالأمطار غدا، فهناك فرص لأمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من محافظة البحر الأحمر ومدن القناة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء وخليج السويس وخليج العقبة على فترات متقطعة.

وتكون الأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى وتكون خفيفة ورعدية على مناطق من وسط وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على وسط وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وتسجل درجات الحرارة غدا كما يلي:

درجات الحرارة غدا في القاهرة الكبرى والوجه البحري 26- 14.

درجات الحرارة غدا في السواحل الشمالية 21- 14.

درجات الحرارة غدا في جنوب سيناء 30- 20.

درجات الحرارة غدا في شمال الصعيد 30- 17.

درجات الحرارة غدا في جنوب الصعيد 37- 22.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن