وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

بالصورالآلاف في قرية كفر خضر بالغربية يؤدون صلاة العيد بالساحات

بالصورالآلاف في كفر خضر بالغربية يؤدون صلاة العيد بالساحات

الآلاف في قرية كفر خضر بالغربية يؤدون صلاة العيد بالساحات

الغربية –خالد علم

أدى منذ قليل الآلاف من المواطنين صلاة عيد الفطر المبارك بساحة قرية كفرخضر بالغربية

وحرص عدد من المواطنين بعد الصلاة على التقاط الصور التذكارية في ساحة المصلى فيما حرص المسئولين عن الساحة تسهيل خروج المواطنين بعد انتهاء الصلاة.

والجدير بالذكرأن الساحات العامة فتكون إقامة صلاة العيد بها وفق ترتيب كل مديرية مع المحافظة التابعة لها، من خلال التنسيق الكامل بين المديرية والمحافظة في تحديد الساحات التي تقام بها صلاة العيد.

و حرص  الشيخ عبد الرحمن السطحية كبير أئمة بأوقاف الغربية  في خطبة العيد  ان من سنن وآداب صلاة عيد الفطر المبارك، الاغتسال، ولبس أحسن الثياب استعدادًا لصلاة العيد، و أكل تمرات قبل الخروج إليها، ويستحب أن تكون التمرات وترًا: ثلاثًا، أو خمسًا، أو أكثر من ذلك، يقطعها على وتر، وخروج المصلِّي لأداء صلاة العيد ماشيًا، و الذهاب لصلاة العيد من طريق، والرجوع من طريق آخر

وأضاف نصيحة لكل من أوقع الشيطان بينهم وأشعل نيران العداوة توبو الى الله وأذهبوا الى أقاربكم وجيرانكم وادعوهم للمصالحة ولا تجعلو الشيطان سلطان عليكم

واكد ” الشيخ عبد الرحمن السطيحة أمام وخطيب مسجد سيدى خضر  أن العيد موسم للفرح بنعمة الله تعالى بإتمام الصيام والتوفيق للقيام والصدقات وسائر الطاعات حيث يقول الحق سبحانه: “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”. ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (للصائم فرحتان… إذا أفطر فرح بفطره وإذا لقي ربه عز وجل فرح بصومه”. فهو يوم الجائزة العاجلة. وكلنا أمل في إكرام الله عز وجل لنا بالفرحة الآجلة يوم القيام، حيث يقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (الصيامُ والقرآنُ يشفعانِ للعبدِ يومَ القيامةِ، يقولُ الصيامُ: أيْ ربِّ إنِّي منعتُه الطعامَ و الشهواتِ بالنهارِ فشفعْنِي فيهِ، يقولُ القرآنُ ربِّ منعتُهُ النومَ بالليلِ فشفعْنِي فيهِ، فيُشَفَّعَانِ”

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن