وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

عمر الشريف يكتب: الساحرة المستديرة…

عمر الشريف يكتب: الساحرة المستديرة…

كتب عمر الشريف

وسيط اليوم

6/5/2023

 

منذ إنطلاقها حتى الآن كانت كرة القدم هي الرياضة الأولى عند الحديث عن القاعدة الجماهيرية، حيث تمكنت من الإنتشار في جميع أنحاء العالم، ولم تخلق فقط جماهير لهذه اللعبة، بل أوجدت لها عشاقاً ومتعصبين، والمؤكد أن شعبية كرة القدم في الوقت الحالي هي الأكبر في التاريخ، لكن لماذا يحب الناس كرة القدم بهذا الجنون؟ ولماذا يستثمر رجال الأعمال والإقتصاديون كثيراً في هذه الرياضة؟

يمكن أن تكون بساطة كرة القدم هي العامل الذي يجعل الكثيرين يعشقون هذه الرياضة من كل الأعمار والأجناس والثقافات، ولأنها تجري وفقاً لقوانين عادلة ولعب نظيف، وغالباً ما تساعد كرة القدم على الهروب من حياتنا الطبيعية والخيبات الكثيرة، لذا يتطلع الجماهير إلى أي مباراة في دقائقها الـ90 لينسى كل مشاكله ويركز على مشاكل الفريق، والهدف الذي سيسجله فريقه ويجلب له السعادة، ومهما كانت النتيجة خلال تلك الدقائق التسعين، ينغمس الجمهور تماماً في كرة القدم وينسى كل مشجع أي شيء آخر.

ونظراً لكون كرة القدم صناعة ضخمة ومربحة، فإن المنتخبات والأندية في جميع أنحاء العالم تفكر يوماً بعد يوم في كيفية تحسين اللعب للمنافسة بشكل أفضل، ولتحقيق الألقاب وسرقة قلوب المشجعين، كما أدت هذه المنافسة بين الأندية إلى رفع مستوى اللعبة واللاعبين عالياً، وبالنسبة لنا كمشجعين نتج عن ذلك إرتفاع مستوى الإثارة والتشويق ومتابعة عالية الجودة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن