وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ميسي أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في التاريخ بـ 44 بطولة

ميسي أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب في التاريخ بـ 44 بطولة

بقلم : ساره صابر

وسيط اليوم

20\8\2023

 

حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي، إنجازا قياسيا في تاريخ كرة القدم، بعد أن حقق لقب كأس الدوريات مع فريقه الأمريكي.

وأكدت شبكة “سكاواكا” للإحصائيات: “أصبح ليونيل ميسي اللاعب الأكثر تتويجًا في تاريخ كرة القدم”.

 

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “حصل الفائز بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات على اللقب رقم 44 في مسيرته المذهلة، التي امتدت من عام 2004 إلى 2023”.

 

وأوضحت الصحيفة أن ميسي فك بذلك الشراكة مع زميله السابق داني ألفيس، والذي حقق 43 لقبا في مسيرته حتى الآن.

 

وقاد الأرجنتيني ليونيل ميسي قيادة فريق إنتر ميامي الأمريكي للتتويج بأول لقب في تاريخه بفوزه ببطولة كأس الدوريات الأمريكي – المكسيكي .

 

وتربع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جدول ترتيب هدافي كأس الدوريات برصيد 10 أهداف سجلها فى 7 مباريات، كما صنع هدفا.

 

وقاد ميسى فريقه إنتر ميامي لتحقيق 7 انتصارات متتالية، فى كأس الدوريات، التى تلعب بين أندية الدوري الأمريكي والمكسيكي.

 

عدد أهداف ميسى مع انتر ميامي الأمريكى وصل إلى 10 أهداف فى 7 مباريات بقميص فريقه الجديد الذى حقق انتصاره السابع تواليا فى كأس الرابطتين الأمريكية والمكسيكية، بعدما فشل فى الفوز فى سلسلة من 11 مباراة فى الدورى الأمريكى.

 

وبات ميسي هو ثالث أفضل هداف في تاريخ إنتر ميامي بـ10 أهداف ، وبفارق 7 أهداف عن ليوناردو كامبانا زميله الحالي، صاحب المركز الثاني، و20 هدفاً عن الأرجنتيني جونزالو هيجوايين.

 

ميسي يكتب التاريخ مع إنتر ميامي

كتب ليونيل ميسي التاريخ مع إنتر ميامي بعدما قاد النادي لأول مرة إلى مباراة نهائية في أي بطولة محلية أو قارية، بالإضافة إلى أن الفوز على فيلادلفيا منح إنتر بطاقة التأهل لكأس الكونكاكاف 2024.

 

واصل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي مسلسل تألقه مع فريق إنتر ميامي الأمريكي، منذ انتقاله إلى صفوفه في 15 يوليو 2023.

 

وللمرة الأولى في تاريخه، اعتلى إنتر ميامي منصة التتويج بعد فوزه بكأس الدوريات لعام 2023، بفضل إبداعات ليو ميسي الذي صال وجال وسجل 10 أهداف وصنع هدفا على مدار البطولة.

 

وسار ميسي على خطي كأس العالم قطر 2022 ، وسجل 7 أهداف كاملة وأسهم بـ3 تمريرات حاسمة، ليُتوج باللقب وجائزة أفضل لاعب.

 

ومع إنتر ميامي، استحوذ ميسي على كافة الجوائز الفردية في غضون وقت قياسي، حيث اُختير كأفضل لاعب في كل المباريات التي شارك بها حتى الآن، وفاز بجائزة الأفضل في كأس الدوريات بجانب هداف البطولة بـ10 أهداف.

 

ويضم أيضا دولاب بطولات ميسي، كل من: 10 ألقاب للدوري الإسباني، و4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا، و7 كؤوس ملك إسبانيا، و8 كؤوس سوبر إسباني، و3 كؤوس عالم للأندية، و3 كؤوس سوبر أوروبي، وكأس العالم، والفايلنسيما (كأس الأبطال كونميبول–يويفا)، وكوبا أمريكا، وذهبية الأولمبياد، وكأس العالم تحت 20 عامًا، ولقبين للدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن