وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

السجن لمتهم 3سنوات أفقد سيدة بصرها في الإسكندرية…

السجن لمتهم 3سنوات أفقد سيدة بصرها في الإسكندرية…

كتب – خالد علم

وسيط اليوم

27/8/2023
أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية بسجن المتهم “ال.م.ال” لمدة 3 سنوات، وألزمته بالمصاريف الجنائية، وأمرت بإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة، في اتهامه بإحداث عاهة مستديمة لسيدة.
بداية القضية رقم 10832 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة المنتزة أولعندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة المنتزة أول يفيد بقيام المتهم بالتعدي على المجني عليها وإصابتها، مما ادى لإصابتها بعاهة مستديمة.

كشفت تحريات ضباط مباحث قسم شرطة المنتزة أول، بأنه حال استقلال المجني عليها ” ه.ط.ع” ربة منزل، المصعد حدثت بينها وبين المتهم ” ال.م.ال” عقب فتح باب المصعد، وعلى أثرها قام المتهم بالتعدي عليها بالقاء قطعة حجارة استقرت بعينها اليمني، مما تسبب في إصابتها بعاهة مستديمةوتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.
والجدير بالذكر قد صدر الحكم برئاسة المستشار محمود عبد العاطي مبارك رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار عبد العاطي مسعود شعلة، والمستشار الدكتور أحمد محمد عبد البديع شتا، والمستشار ناير نبيل إسماعيل، وسكرتير المحكمة محمد عثمان.

وتبين من تقرير مصلحة الطب الشرعي أن إصابات المجني عليها، هي إصابات ذات طبيعة جرحية رضية حدثت من المصادمة أو جسم صلب أيا كان نوعها من مثل حجر أو ما حكمه، وهي جائزة الحدوث وفق للتصوير الوارد، وقد تخلف لدي المجني عليها إعاقة متمثلة في فقد البصر النافع بالعين اليمني وهو ما يعتبر عاهة مستديمة نسبتها، 35% ، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها على المتهم..

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن