وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أنخفاض سعر البصل في أول أيام تنفيذ قرار وقف التصدير

أنخفاض سعر البصل في أول أيام تنفيذ قرار وقف التصدير

كتب –خالد علم

وسيط اليوم 

21/9/2023

تراجعً اليوم الخميس 21-9-2023 أسعار البصل تراجعا يتراوح بين 3 إلى 5 جنيهات للكيلو في سوق العبور للجملة وتراوح سعر الكيلو ما بين 15 إلى 20 جنيهًا مقابل 21 جنيهًا إلى 25 جنيهًا خلال الأيام الماضية، وفقًا لما أعلنته البيانات الرسمية لسوق العبور، بينما يباع البصل للمستهلك في الأسواق والمحلات بقيمة 25 جنيهًا.

وقال أحد تجار سوق العبور للجملة، إن أسعار البصل اليوم الخميس 21-9-2023 تشهد تراجعًا كبيرًا خلال الأيام المقبلة بسبب زيادة المعروض في الأسواق منذ قرار الحكومة بوقف التصدير مقارنة بقلة المعروض خلال الأسابيع الماضية، وتوقع أن يستمر التراجع في أسعار البصل، خلال الأشهر المقبلة، بسبب قرار الحكومة بوقف التصدير.

والجدير بالذكر أنّ قرار الحكومة بالسيطرة على الأسواق جاء لسد حاجة الاستهلاك المحلي، وتوفير البصل بأسعار مناسبة للمواطن المصري لأنّ الحكومة تضع المواطن في المقدمة وبعد ذلك يأتي التصدير وغيره من الإجراءات التي تساهم في زيادة الاقتصاد.

جاء ذلك عندما أعلنت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قررت وقف تصدير البصل خارج البلاد لمدة تستمر 3 أشهر حتى نهاية العام الحالي من أجل السيطرة على الارتفاع في أسعار البصل داخل الأسواق.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن