وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الهلال الأحمر الفلسطيني: القافلة الإغاثية الأولى نقطة في بحر الإحتياجات الإنسانية…

الهلال الأحمر الفلسطيني: القافلة الإغاثية الأولى نقطة في بحر الإحتياجات الإنسانية…

كتب – خالد علم

وسيط اليوم

21/10/2023
قال الهلال الأحمر الفلسطيني، الى أن القافلة الإغاثية الأولى دخلت معبر رفح نحو قطاع غزة تضم 20 شاحنة، وتحوي مواد غذائية وأدوية ولا تتضمن الوقود.
ووأوضح الهلال الأحمر الفلسطيني بحسب ما أشارت وكالة الأنباء السورية ان هذا نقطة في بحر الاحتياجات الإنسانية داعيا المجتمع الدولي للعمل على إدخال الوقود فوراً إلى القطاع.

ومنذ صباح يوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة بآلاف الصواريخ التي استهدفت مواقع عديدة في المستوطنات الإسرائيلية ورد الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، والذي تم بشكل واسع ومكثف.

وسقط مئات القتلى في إسرائيل جراء هجمات المقاومة الفلسطينية، وقال هيئة البث الإسرائيلية.

وقال موقع “واللا” العبري، في وقتٍ سابقٍ، نقلًا عن العاملين في المستشفيات الإسرائيلية، “ما يحدث حاليًا لا يمكن وصفه بالفوضى العارمة بل أسوأ من ذلك بكثير”.

واعتبر بنيامين نتنياهو، في أول خطابٍ له بعد اندلاع المواجهات، أن ما حدث يوم السبت 7 أكتوبر هو يوم قاسٍ غير مسبوق في إسرائيل، لتبدأ إسرائيل في قصف مكثف على القطاع
وقال نتنياهو، في كلمةٍ له، “هذا يوم قاسٍ لنا جميعًا”، مضيفًا: “ما حدث اليوم لم يسبق له مثيل في إسرائيل وسننتقم لهذا اليوم الأسود”.

وأشار نتنياهو إلى أن حركة حماس مسؤولة عن سلامة الأسرى، مضيفًا أن إسرائيل ستصفي حساباتها مع كل من يلحق بهم الأذى، وذلك حسب قوله.

وشهد يوم 17 أكتوبر نقطة فاصلة بعدما أقدم الاحتلال الإسرائيلي على ضرب مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة في جريمة سقط فيها مئات الشهداء من الجانب الفلسطيني.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن