وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

محافظ الغربية يفتتح المرحلة الأولى من كورنيش كفر الزيات وقاعة الإجتماعات بمجلس المدينة…

محافظ الغربية يفتتح المرحلة الأولى من كورنيش كفر الزيات وقاعة الإجتماعات بمجلس المدينة…

كتب خالد علم

وسيط اليوم

26/10/2023

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية يرافقة المهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس الشيوخ ،المرحلة الاولى من تطوير كورنيش النيل بكفر الزيات و قاعة الاجتماعات بمجلس ومدينة كفر الزيات بتكلفة اجمالية تخطت المليون جنية .
بحضور النائب سامح حبيب والنائبة امال عبد الحميد والاستاذ عادل داود رئيس مركز ومدينة كفر الزيات ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.
واستمع محافظ الغربية الى شرح تفصيلي من المهندس عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة في مجلس الشيوخ عن الاعمال التي تم تنفيذها في الكورنيش بالجهود الذاتية حيث تم تركيب وإنشاء مقاعد رخامية وبرجولات لجلوس المواطنين وتركيب البلاط الحراري المطعم بالسيراميك لحوالي ۲۲۰ متر مربع من الممشى بالإضافة الى زراعة الاحواض بالنباتات والاشجار الجمالية وتركيب نظام ري دائم للأحواض فضلا بالإضافة إلى زرع 3 أعمدة إنارة بالطاقة الشمسية بشكل جمالي لحفظ البطاريات بتكلفة اجمالية بلغت ال٧٠٠ الف جنيه ،ليصبح متنزها للمواطنين يستخدم للاستراحة وقضاء أوقات سعيدة للراحة والانتظار.
وأشاد المحافظ بأعمال التطوير والتي تم تنفيذها بالجهود الذاتية بالممشى السياحي بكورنيش كفر الزيات، مؤكدًا أنه من حق كل مواطن أن يجد مكانًا مناسبًا للتنزه مع أسرته وإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدينة كفر الزيات أمام مواطنيها وزائريها، مؤكدًا أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى للارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات ليشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من مشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية.
واشار محافظ الغربية إلى أن هذا المشروع يأتى فى إطار سعى المحافظة نحو تحقيق التطوير الشامل وإضفاء الشكل الحضاري على شاطئ النيل وتوفير متنفس حضارى ومقاصد ومزارات ترفيهية جديدة لأهالي المدينة للتنزه بها في الأعياد والمناسبات العامة، كما يُعتبر واجهة حضارية تضمن الحفاظ على مجرى نهر النيل.
وأعرب أهالي مدينة كفر الزيات عن سعادتهم بأعمال التطوير التي تمت بالكورنيش والذى يمثل نقلة نوعية وحضارية لأهالي المدينة.
كما افتتح المحافظ ومرافقوه اعمال تطوير قاعة الاجتماعات بمجلس ومدينة كفر الزيات بتكلفة 332 الف جنية والتي تم تطويرها وتجديدها و تجهيزهما بأحدث التقنيات وحرص محافظ الغربية على تقديم الشكر لجميع القائمين على أعمال التطوير بالقاعة معرباً عن بالغ تقديره لجهودهم حيث تم إنجاز القاعة في وقت قياسي.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن