وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزير الشباب والرياضة يشهد اللقاء الختامي المجمع لمراكز تدريب “ها أنا أحقق ذاتي” للأطفال الأيتام…

وزير الشباب والرياضة يشهد اللقاء الختامي المجمع لمراكز تدريبها أنا أحقق ذاتيللأطفال الأيتام

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

27/10/2023

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللقاء الختامي المجمع لمراكز تدريبها أنا أحقق ذاتي، والذي نظمته الإدارة المركزية للتنميةالرياضية (الإدارة العامة للقاعدة الشعبية)، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، بمشاركة ٢٥ محافظة، بإجمالي ٣٤٠ من الأطفالالأيتام، وذلك اليوم الجمعة، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية، تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية.

حضر اللقاء الختامي الدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الدكتورة سونيا عبد الوهاب وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للتنميهالرياضية، الدكتورة صفاء الشريف وكيل الوزارة بالإسكندرية، الدكتورة غاده جمال الدين مدير عام الإدارة العامه للقاعدة الشعبية، مصطفى عزالعرب معاون الوزير لشئون التنمية الثقافية والمجتمعية.

أعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بحضور  هذا اللقاء المخصص للأيتام، والذي يمثل نتاجاً لجهود مستمرة لتأهيل الأطفال الأيتام وتمكينهممن الاستفادة من الفرص الرياضية والتدريبية، وتوفير الفرص اللازمة لهم لتحقيق طموحاتهم وتطوير مهاراتهم، والذي يعكس حرص واهتمام وزارةالشباب والرياضة بتحقيق التنمية الشاملة وتوفير الفرص المناسبة للفئات الأكثر احتياجاً في المجتمع.

أوضح وزير الشباب أن الدولة المصرية تحرص على تقديم الرعاية الدائمة والكاملة للنشء والشباب، وخاصة الأيتام تأكيداً علي القيم النبيلة السمحةداخل المجتمع المصري، وانعكاساً للاهتمام بدعم ورعاية أبناء مصر من الأيتام، والحرص علي إدخال السرور والبهجة على قلوبهم، مشيراً إلي أنوزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من البرامج للأطفال الأيتام، بالاضافة إلى الحرص علي مشاركة الأيتام في المشروعات التي تنفذها الوزارة.

وأكدصبحيعلي  أهمية الرياضة والتدريب في بناء الشخصية وتعزيز الثقة بالنفس لدى الأطفال الأيتام، وتوفير بيئة آمنة ومحفزة لتطويرمهاراتهم وقدراتهم البدنية والعقلية، مؤكداً على أن الوزارة ستستمر في دعم هذا النوع من المشروعات والأنشطة وتوسيع نطاقها للوصول إلى أكبرعدد ممكن من الأطفال الأيتام.

وأوضح وزير الشباب أن الهدف من المشروع القوميها أنا أحقق ذاتيهو ممارسة نشاط رياضي هادف وفعال لرفع الروح المعنوية للأطفالالأيتام ودمجهم بالمجتمع، وتنمية مهارات الأيتام رياضيا وكشفيا، وصقل قدراتهم واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم، وتوجيه أوقات فراغهم بطريقةإيجابية بما يعود بالنفع والفائدة على المجتمع، في إطار خطة الوزارة لدمجهم في المجتمع وتشجيعهم على المشاركة في مختلف الأنشطة.

وفي ختام كلمته، أعرب الدكتور أشرف صبحي عن أمله في أن يكون هذا المشروع نموذجاً يحتذى به في تنمية الأطفال الأيتام وتمكينهم من تحقيقطموحاتهم وتطوير قدراتهم.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن