وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

انطلاق فعاليات الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان..

انطلاق فعاليات  الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰ بجامعة حلوان…

كتب-خالد علم

وسيط اليوم 

29/10/2023

تأكيدا على اهتمام جامعة حلوان بالانشطة الطلابية ودورها المهم في تنمية قدرات الطلاب، وكذلك دور الاتحادات الطلابية، نظمت إدارة الاتحاداتالطلابية برعاية الشباب بالجامعة الملتقى الثاني للاتحادات الطلابية لرؤية مصر ۲۰۳۰، والذى عقد تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعةحلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للانشطة الطلابية.

وتناول الملتقى محاضرة عن الانشطة الطلابية حاضر فيها الدكتور محمود رشاد، وتم خلال هذه المحاضرة تعريف الحضور بجوانب الأنشطة الطلابيةومجالاتها المختلفة، وأشار إلى كيفية المشاركة في هذه الأنشطة وفوائدها في تطوير شخصية الطالب الجامعى، كما تم أيضًا مناقشة كيفيةالتخطيط للأنشطة الطلابية، بدءًا من مرحلة التخطيط وحتى مرحلة التنفيذ والمتابعة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقديم تعريف شامل للاتحادات الطلابيةوشروط المشاركة فيها، بالإضافة إلى استعراض هيكلها التنظيمي.

بالإضافة إلى ذلك، انطلقت محاضرة ناقشت صقل وتطوير المهارات الطلابية، حيث قامت الدكتورة ريهام الخطيب بشرح كيفية صقل وتنمية مهاراتالطلاب، وأبرزت أهمية تطوير هذه المهارات، مع التركيز على السبل التي يمكن بها تطوير هذه المهارات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه الطلابفي هذا السياق.

وبجانب ذلك، تم عقد محاضرة أخرى حول موضوع القيادة وميثاق الطالب الجامعي، حيث قامت الدكتورة رحمة فوزي بشرح مفهوم القيادة وصفاتالقائد الجيد، وأساليب القيادة، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ميثاق السلوك الأخلاقي للطالب الجامعي.

وعقدت فعاليات الملتقى تحت إشراف الأستاذ محمد جاد مدير عام رعاية الشباب بالجامعة، الاستاذة اميرة نبيل مدير إدارة الاتحادات الطلابية،الطالب عصام الدين محمد رئيس الاتحاد، الطالبة نادين عبد الحليم نائب رئيس الاتحاد.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن