وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

وزير الموارد المائية والري يلتقى بالمبعوث الهولندي الخاص للمياه لمناقشة مقترحات تنفيذ منظومة للإنذار المبكر للظواهر المناخية بالساحل الشمالي..

وزير الموارد المائية والري يلتقى بالمبعوث الهولندي الخاص للمياه لمناقشة مقترحات تنفيذ منظومة للإنذار المبكر للظواهر المناخية بالساحل الشمالي..

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

30/10/2023

على هامش إسبوع القاهرة السادس للمياه  التقى  الدكتور/ هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بالسيدة/ ميكي فان جينكن المبعوث الهولنديالخاص للمياه.

واستعرض الدكتور سويلم النتائج والتوصيات التى صدرت بالأمس عن اجتماع المجلس الإستشارى المصرى الهولندي الذى عقد بالأمس ضمنفعاليات الإسبوع.

كما تم استعراض الزيارة الميدانية التى تم تنظيمها بالأمس للوفد الهولندي لزيارةمشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشماليودلتا نهر النيلالمعتمد على تقنيات صديقة للبيئةحيث تم مناقشة مقترحات تنفيذ منظومة للإنذار المبكر للظواهر المناخية بالساحل الشمالي.

كما تم استعراض أبرز ملفات التعاون القائم بين البلدين مثل مشروع التعاون المشترك للأبحاث التطبيقية (JCAR).

ومناقشة مقترحات الدراسات الخاصة بالاتزان البيئى فى البحيرات الشمالية، والتغذية بالرمال في ٩ مواقع ساحلية بالدلتا لمواجهة تأثيرات تغيرالمناخ.

وأشاد الدكتور سويلم بتاريخ التعاون الطويل بين مصر وهولندا… والذي يعود تاريخه إلى السبعينيات من القرن الماضى ، والتنسيق المستمر بينالبلدين فى العديد من المبادرات والمحافل الدولية ، كما أشاد سيادته بنجاح مصر وهولندا خلال مؤتمر COP27 فى وضع المياه على رأس أجندةالمناخ العالمية، مبديا حرص مصر على إستمرار هذا التنسيق خلال فعاليات مؤتمر COP28.

كما توجه الدكتور سويلم بالدعوة للجانب الهولندى للمشاركة في الجلسة رفيعة المستوى التى تنظمها مصر واليابان على هامش مؤتمر الاسبوعلعرض نتائج الحوار التفاعلى حول المياه والمناخ.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن