وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

خلال اجتماع مجلس الوزراء وزير الصحة يستعرض خطة تقديم الدعم الصحي للحالات المستقبَلة من قطاع “غزة”…

 خلال اجتماع مجلس الوزراء وزير الصحة يستعرض خطة تقديم الدعم الصحي للحالات المستقبَلة من قطاعغزة“…

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

2/11/2023

خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولياستعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، خطة تقديمالدعم الصحي للحالات المستقبَلة من قطاعغزة، بهدف تقديم العلاج اللازم.

وقدّم الدكتور خالد عبد الغفار، في  بداية العرض شرحًا حول الحالات التي تم استقبالها في المستشفيات، مؤكدًا وصول أول مجموعة من الأشقاءالفلسطينيين المصابين في أحداثغزةلعلاجهم بمصر من الساعة 1 ظهر يوم 1 نوفمبر 2023…مؤكدا أنه تم الإبلاغ من الجانب الفلسطيني عنقائمة 81 مصابا ومرافقيهم وتم وصول 46 فقط من المصابين، وفى انتظار باقي المصابين، كما تم فحص المصابين ومراجعة تقاريرهم الطبيةوتوجيههم لأقرب مستشفى للعلاج، وتسكين آخر حالة الساعة 8:30 صباحًا.

وفي الإطار ذاته، أشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أنه تم تحريك أطقم للدعم النفسي للمصابين ومرافقيهم، كما تم استقبال 331 من رعايا الدولالأجنبية منهم 69 طفلا تم تقديم الرعاية الصحية لهم من خلال أطباء الحجر الصحي وتطعيم الأطفال.

وشرح وزير الصحة خطة تقديم الدعم الصحي للمصابين من هذه الأحداثموضحا أنها تتضمن: مخطط الاحتياج للخدمات الصحية، ومخططالمستشفيات الإحالة والنقاط الطبية، مع جاهزية مستشفيات الإحالة، وخطة الطب الوقائي، مع جاهزية مستشفيات الإحالة بالأمصال والتطعيماتوأكياس الدم، وأيضا خدمات بميناء رفح البري.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن