وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تعرف على موعد تقديم الحج السياحي 2024 الأوراق و الشروط المطلوبة..

تعرف على موعد تقديم الحج السياحي 2024 الأوراق و الشروط المطلوبة..

كتب – خالد علم

وسيط اليوم

5/11/2023
منحت وزارة السياحة والآثار شركات السياحة الإذن بالبدء في قبول طلبات الراغبين في أداء الحج السياحي 2024، وكشفت غرفة شركات السياحة في الاتحاد المصري للغرف السياحية عن موعد التقديم والأوراق المطلوبة.
وفى هذا السياق تعرض بوابة وسيط اليوم الإخبارية في السطور التالية الموعد والشروط والأوراق المطلوبة :
بناء على توجيهات وزارة السياحة والآثار فقد بدأت شركات السياحة المختلفة في الإعلان والترويج لبرامجها الخاصة بأداء الحج السياحي للعام 2024 ميلادي الموافق 1445 هجرياً.
موعد تقديم الحج السياحي 2024
كشف عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، علاء الغمري، في تصريحات صحفية له، أنه تم بالفعل فتح باب قبول طلبات الراغبين في أداء الحج السياحي 2023، علي يبدأ خلال شهر مارس 2024.
الأوراق المطلوبة للتقديم في الحج السياحي 2024
وفي هذا الإطار، نعرض لكم الأوراق المطلوبة للتقديم في الحج السياحي 2024، جاءت علي النحو التالي:

1- طباعة كشوف الحجاج من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج من أصل + 8 صور معتمدة ومختومة من الوزارة وشركة السياحة مرفق بها صور بطاقات الرقم القومي سارية الصالحية، ومستندات صلة القرابة بالنسبة للمحارم والمرافقين والمرتبة بنفس مسلسل الكشف.

2- أصل جواز سفر مميكن لكل حاج لا تقل مدة صلاحيته عن عام بدءاً من تاريخ 3/4/2024 الموافق 10 شوال 1445هـ.

3- البصمة العشرية للحاج (فيش حج ممكن).

4- بيانات الموقف التجنيد لمن هم في سن التجنيد.

5- توضع جوازات السفر الممكنة الخاص للفائزين بفرصة الحج داخل حقيبة مدون عليها اسم الشركة وعدد الجوازات بداخلها + صورة من شهادة التحصين ) CODE QR ) تشمل إكتمال التحصين فى الجرعات الأساسية المقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات (كوفيد -19) المعتمدة دولياً على أن تكون آخر جرعة في خلال 6 أشهر قبل السفر.

6- شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.

الشروط المطلوبة للتقديم في الحج السياحي 2024
وفي هذا الصدد، نوفر لكم الشروط التي من الواجب توافرها في الراغبين في التقديم على الحج السياحي 2024، وهي تتمثل فيما يلي:

1- ألا يقل سن المتقدم للحج سواء رجال أو سيدات عن 25 عاما، بحلول يوم 1 مارس 2024.

2- طباعة كشوف الحجاج من خلال البوابة المصرية الموحدة للحج من أصل + 8 صور معتمدة ومختومة من الوزارة وشركة السياحة مرفق بها صور بطاقات الرقم القومي سارية الصالحية، ومستندات صلة القرابة بالنسبة للمحارم والمرافقين والمرتبة بنفس مسلسل الكشف.

3- توضع جوازات السفر المميكنة الخاص بالفائزين بفرصة الحج داخل حقيبة مدون عليها اسم الشركة وعدد الجوازات بداخلها + صورة من شهادة التحصين (CODE QR) تشمل إكتمال التحصين فى الجرعات األساسية المقررة مع جرعة تنشيطية للقاحات (كوفيد -19) المعتمدة دولياً على أن تكون آخر جرعة في خلال 6 أشهر قبل السفر.

4- يتم وضع الصور داخل ظرف صغير يدون عليه وعلى خلفية كل صورة اسم الحاج والمسلسل الوارد بالكشف، ويثبت المظروف بالغلاق الخلفي للجواز.

5- البطاقة الصحية الصادرة من وزارة الصحة والسكان المصرية سارية المفعول، والتي تثبت تطعيمه ضد مرض الالتهاب السحائي بجرعة واحدة من اللقاح الرباعي (ACYW135 (وذلك قبل السفر بمدة لا تقل عن 10 أيام ولا تزيد عن 3 سنوات أو أي تطعيمات أخرى، تقررها وزارة الصحة والسكان المصرية أو الجانب السعودي، مع مراعاة إرفاق البطاقة الصحية بالغلاف الخلفى للجواز السفر كشرط للحصول على التأشيرة طبقاً لتعليمات السلطات السعودية فى هذا الشأن.

6- تقرير طبي معتمد ومختوم من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان المصرية المعلن عنها مرتب ومرقم بنفس رقم سداد الحاج على البوابة، موضحا به حالته الصحية تفصيلا، وأنه معافى من الأمراض التى أقرتها وزارة الصحة المصرية التي تعوق عن السفر لأداء فريضة الحج على أن توضع التقارير الطبية داخل مظروف.

7- يلصق استيكر على الغلاف الخارجي لجواز السفر مدون عليه اسم الشركة، وبيانات الحاج من واقع جواز السفر ومسلسل الحاج بكشف البوابة، وكل مستوى الرحلة، ولن يسمح لأي فائز باستلام جواز سفره إلا بعد انتهاء الإجراءات الخاصة به.

8- تلتزم الشركات السياحية، بالتنبيه على الحجاج الفائزين بعد استلام جوازات السفر الخاصة بهم بعدم استخراج جواز أخر إلا بعد مراجعة الإدارة العامة للشئون الإدارية، وحال مخالفة ذلك تعتبر التأشيرة لاغية دون أدنى مسئولية على الوزارة.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن