وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

إجتماع هام بمجلس النواب بسبب المستبعدين في مسابقة ال30 ألف معلم بحضور وزيري التعليم والمجالس النيابية..

إجتماع هام بمجلس النواب بسبب المستبعدين في مسابقة ال30 ألف معلم بحضور وزيري التعليم والمجالس النيابية..

كتب – خالد علم

وسيط اليوم

6/11/2023
يتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن المعلمين المستبعدين من مسابقة الـ(30) ألف معلم.
حيث يعقد الاجتماع بحضور الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، والمستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

و الجدير بالذكر كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أتاحت إمكانية تقديم المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم طلبا للمديرية التعليمية التابعين لها؛ لطلب إعادة تقييم التدريب الذي لم يتم اجتيازه في مسابقة 30 ألف معلم.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستقوم فورا، بالتنسيق مع الجهة المعنية بتحديد موعد المحاولة الأخرى لاجتياز هذه التدريبات للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم؛ للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز، وذلك بالتزامن مع إجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها إلي أن إجراءات المسابقة تمت وفقا لتوجه الدولة المصرية بتحديد آليات لانتقاء المعلمين الجدد، ووفقا للمادة 5 المعدلة للقرار 2297) لسنة 2022م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013م، والتي تقر بأن “يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ولا يجوز التعاقد، إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفقا لنموذج العقد المرافق دون غيره”.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن