وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

محافظ الدقهلية يوافق علي تخفيض سن القبول بالصف الأول الابتدائى ثلاثة أشهر عن السن المقرر….

محافظ الدقهلية يوافق علي تخفيض سن القبول بالصف الأول الابتدائى ثلاثة أشهر عن السن المقرر

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

15/11/2023

محافظ الدقهلية يوافق علي تخفيض سن القبول بالصف الأول الابتدائى ثلاثة أشهر عن السن المقرر بإدارات دكرنس و بني عبيد وتمي الأمديد وميت سلسيل .

في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بضرورة متابعة الاهتمام بالعملية التعليمية في اطار جهود الدولة المستمرةلتطوير التعليم مع اهمية تحقيق مطالب المواطنين اولياء الامور حرصا علي مصلحة ابنائهموتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيسمجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، وبالمتابعة المستمرة من السيد اللواء هشام آمنة وزير التنميةالمحلية في هذا الشأن .

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  علي تخفيض سن القبول بالصف الأول الابتدائى ثلاثة أشهر عن السن المقرر بإدارات دكرنس و بنيعبيد وتمي الأمديد وميت سلسيل لمواليد الفترة من 2 اكتوبر 2017 وحتي 30 نوفمبر 2017 نظراً لوجود كثافات منخفضة لأعداد طلاب الصفالاول الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2023/2024 مع عدم السماح بتحويل التلاميذ من هذه الإدارات الا بعد عام دراسي كامل .

وأشارمختارالي أن النزول بالسن المقرر في الإدارات سالفة الذكر تمت الموافقة عليه لوجود اماكن شاغرة وتحقيق الكثافة المطلوبة وتحقيق رغبةأولياء الأمور .

جاء ذلك بناءاً علي ما عرضه الأستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهليه علي محافظ الدقهلية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن