وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ومن كسر الخواطر ما قتل.. ”أحمد رفعت ضحية متلازمة القلب المنكسر”

ومن كسر الخواطر ما قتل

نقلا عن الكاتب عماد برجل

تابعنا جميعا بكل أسى وحزن وفاة المغفور له بإذن الله أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر، والذي تأثر بإصابته بعدة أزمات قلبية بدأت في إحدى المباريات نتيجة أزمة نفسية مرت به.

كان من الممكن أن تمر حكاية أزمته النفسية والتي أدت إلى إصابته بضعف عضلة القلب مرور الكرام، لولا إستضافته من الإعلامي الرياضي المتألق إبراهيم فايق في برنامجه ”الكورة مع فايق”.

حيث فتح رفعت قلبه لفايق، وشرح له أسباب أزمته القلبية والتي أشار فيها إلى أحد القامات الكبيرة في كرة القدم والذي كان السبب الرئيسي في أزمته.

وأضاف رفعت أنه كان من الممكن أن يتسبب في منعه عن ممارسة لعبة كرة القدم نهائيا، ولكنه امتنع عن ذكر إسمه وقال لفايق أن هناك البعض من أقربائه وأصدقائه علي دراية جيداً به.

وأكد طبيب رفعت دكتور أحمد أشرف عيسى، بأن رفعت أبلغه بدخوله في أزمة نفسية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة والذي فسر ذلك خلال مداخلته لإصابة رفعت بمتلازمة القلب المنكسر!!!

وكان من ضمن العارفين بأزمة رفعت رحمه الله نادر شوقي وكيل اللاعبين المعروف ومدير أعمال رفعت وصديقه المقرب أيضا.

فما كان من فايق إلا أنه استضاف نادر شوقي في حلقة خاصة بعد جنازة المرحوم مباشرة لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى أزمة رفعت النفسية ثم تحولت إلى أزمة قلبية أدت إلى وفاته.

أتاح فايق لنادر الفرصة لشرح كل الملابسات التي أحاطت بأزمة رفعت الصحية قبيل وفاته.. كما أتاح للجميع عمل مداخلات في الحلقة.

أفاد شوقي بأن الموضوع بدأ أثناء مشاركة فريقه في كأس الكونفدرالية بإحدى الدول الإفريقية.. حيث وصل للنادي عرض مغري بانتدابه لإحدى الفرق الخليجية.

فما كان من رئيس النادي إلا أن أعطى لرفعت تعليمات بعدم الرجوع الى مصر والذهاب إلى الدولة الخليجية حيث تم الإتفاق النهائي على الإعارة لمدة عام.

وكان من المفترض أن كافة الإجراءات الإدارية مع كل الجهات المعنية قد تمت من قبل النادي، الأمر الذي طمأن فيه رئيس النادي رفعت على إنهائها تماماً.

وهذا ما أكده رئيس النادي في مداخلته مع البرنامج، والذي أنكره شوقي بشدة وخاصة الجزئية الخاصة بتصريح السفر الذي يستخرج من التجنيد وإلا لما تعرض رفعت للقبض عليه فور وصوله لأرض الوطن!!

وعلى الرغم من ذلك فقد أفاد محامي المرحوم رفعت بأن المشكلة كلها تتلخص في الإغراء المادي الذي تعرض له رئيس النادي وجعله بأمر رفعت بالتوجه مباشرة إلى الخليج و أوهمه أنه تم إنهاء كل الإجراءات الإدارية مع وزارة الشباب والتجنيد..والأهم هو عدم استخراج تصريح السفر والذي يستلزم حضور الشخص بنفسه لمنطقة التجنيد لانهائه!!

نستخلص من هذا كله السبب الرئيسي وراء أزمة رفعت والتي أدت إلى إصابته بمتلازمة القلب المنكسر أو كسرة القلب وبالتالي إلى وفاته بعد ذلك.. هو إنعدام الضمير .. فأين الضمير؟!!

 

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp