وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

الوعي: الدروس المستفادة من الغزو الروسي على أوكرانيا بقلم لواء مهندس السيد نوار

الأمن القومي خط احمر غير قابل للتفاوض
من يبدأ الحرب يجب أن يعرف كيف و متى ينهيها
لا تخشى من أي عقوبات يفرضها عليك الغرب فإنها لا تساوي شيئا بالنسبة لأمن بلدك القومي. هل أثرت العقةبات على إيران رغم إخراجها من نظام سويفت؟ هتاك دائما الحل بإرادتك. و ما زالت إيران تعيث فسادا في العراق و سوريا و اليمن.
يجب أن تقرأ ما يحدث في العالم الغربي من الكيل بمكيالين كل مكبالهم يصب في مصالحهم. و السؤال هنا, لماذا لم يفرض الغرب أي عقوبات على تركيا لتدخلها العسكري في شمال سوريا و العراق؟ لماذا لم تفض العقوبات على تركيا لرعايتها للإرهابيين و إستخدامهم مرتزقة لخراب الدول في سوريا و العراق و ليبيا. لماذا تدخل الناتو اخراب ليبيا و لم يتدخل للإنقاذ الشعب اليمني ؟
لا اعول كثيرا على الأمم المتحدة فإنها تخذع لمصالح الغرب و أمريكا بالذات
إقرأ الأحداث بدقة و شفافية ولا تنساق إلى ما يشغلك بع الغرب بأنه معك, ( المتغطي بالغرب و أمريكا بالذات عريان )

إعرف حجمك الطبيعي . ركز على إستراتيجيتك الخاصة و مصلحة الوطن أولا.
جميع العقوبات ما هي إلا فرصة لمصالحهم الخاصة ولا يتضرر منها إلا دول الجوار في الوقت الذي يمارسون هم فيه إدارة مشروعاتهم داخل الدولة المفروض عليها العقوبات. ( و مثال ذلك من تجربني الشخصية أثناء عملي في إنجلترا في إحدى الشركات في مجال الحديد و الصلب عام 1997. كان المديرون المشرفون على موافع عمل الشركة ,, 140 .. موقع في العالم و كانت ليبيا تحت العقوبات, كان المديرون يحملون جواز سفر إضافي يستخدم فقط لخول ليبيا.
* إن من أهم الدروس المستفادة , لابد أن نعلو بوطننا نتحمل و نقاتل لنصل في القريب العاجل لعدم أعمادنا على الغرب. مهما كانت العلاقة الطيبة سياسيا معهم, خصوصا في الغذاء و الدواء’ و مثال ذلك نحن نعتمد عل القمح من روسيا و أوكرانيا. و سوف نعاني على الأقل من الارتفاع الجنوني في الأسعار *
( ألا هل بلغت, اللهم فاشهد )

لوعي ثم الوعي ولا شئ لا المعي
حفظ الله مصر أرضا و شعبا

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن