وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

زراعة الكزبرة والبقدونس على شرفات المنازل 

زراعة الكزبرة والبقدونس على شرفات المنازل 

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١٠/٢٦

الكزبرة والبقدونس تحتاج الى ضوء الشمس لمدة 6 إلى 8 ساعات في اليوم تقريباً. ضع الأعشاب في أوعية منفصلة. ينمو نبات الكزبرة بشكل أفضل في حاوية بعرض بعرض 45 سم وعمق 25 سم. لا يحتاج البقدونس لمثل هذا القدر الكبير أو العميق ، ولكنه سينمو بشكل أفضل في وعاء يبلغ عمقه 15 سم على الاقل 

 

املئي الحاويات التي تحتوي على فتحة تصريف بتربة مسمدة بشكل جيد. تتوفر هذه الأنواع من التربة في المشاتل ومحلات ادوات الحدائق وغيرها.

 

رشي التربة بالماء كي تصبح رطبة قليلاً، ثم ادفني بذور البقدونس والكزبرة تقريبًا من 1 سم الى 2 سم تحت سطح التربة الموجودة في الحاوية وعلى بعد 2سم كل بذرة من الأخرى.

 

عادة ما تنبت البذور من 5 إلى 10 أيام. حافظي على رطوبة التربة برشها بالمياه من وقت لأخر دون صب المياه حتى لا تتحرك البذور من مكانها.

 

بعد ان تنبت البذور، يمكن انشاء سجلاً منتظمًا للري، فاسمحي للتربة ان تجف قليلاً بين كل عملية ري. في كل مرة تقومي فيها بري النباتات، اضيفي الماء بما يكفي حتى تري المياه تتسرب من أسفل الوعاء. قومي بحصد البقدونس والكزبرة عندما يصل ارتفاعها ما بين 8 إلى 11 سم. افعل ذلك عن طريق قطع جزء أو كل السيقان التي ترغبي بها.

 

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن