وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

نصائح لتثبيت احمر الشفاه بالطرق الطبيعية

نصائح لتثبيت احمر الشفاه بالطرق الطبيعية

كتبت تغريد نظيف

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١١/١٨

للحفاظ على مكياجك. فقد ترغب  النساء من تطبيق أحمر الشفاه  ليدوم ليوم كامل دون زوال اللون مع الوقت خلال النهار، لذلك فتطبيق مكعبات الثلج والعناية بالشفاه قبل تطبيق الروج يساعد على تخلصك من تشققات الشفاه وجفافها وبالتالي زوال اللون، لذلك فإليك نصائح تثبيت احمر الشفاه بالطرق الطبيعية.

أسباب كثيرة تؤدي إلى تشقق الشفاه مما يمنعك من الحصول على مكياج شفاه ممتع قبل علاج مشكلة تشقق الشفاه.

 

الجفاف وقلة شرب الماء

تناول بعض الأدوية

الطقس

زيادة ترطيب الشفاه باللعاب

التعرض للشمس

مستحضرات تجميل للشفاه

ولمعالجة الشفاه المتشققة

شرب ماء بشكل كافي يومياً

تطبيق الغليسرين

تطبيق ماسكات طبيعية مثل عصير الخيار

عدم لعق الشفاه باستمرار

طرق تثبيت احمر الشفاه

تقشير وترطيب الشفاه

ولطرق تثبيت أحمر الشفاه يبدأ عن طريق تقشير الشفاه والتخلص من خلايا الجلد الميتة. فتقشير الشفاه بالطرق الطبيعية يساعدك على عدم تشقق الشفاه خاصة إذا اخترت أحمر الشفاه المات، لذلك طبقي سكراب لتقشير الشفاه مثل السكر والعسل أو يمكنك فقط فرك شفاهك بالفازلين باستخدام فرشاة الأسنان، وبذلك يمكنك تقشير الشفاه والحصول على ملمس ناعم. فبعد عملية تقشير الشفاه قومي بترطيبها عن طريق تطبيق مرطبات طبيعية فهذا يساعد على عدم تشقق الشفاه.

تثبيت الكونسيلر

تطبيق أحمر الشفاه  فبعد تقشير شفاهك قومي بتحضير قاعدة لتثبيت الروج لوقت أطول، لذلك يمكنك تطبيق الكونسيلر الذي يعد من أهم مستحضرات التجميل الذي يخفي الكثيرمن العيوب. أما بالنسبة للشفاه، . قومي بتطبيق الكونسيلر بواسطة فرشاة لإخفاء البقع التي توجد على جوانب الشفاه. 

لتحديد الشفاه

بطريقة لتثبيت أحمر الشفاه تساعد على الحفاظ على مكياجك لوقت أطول، لذلك فتحديد الشفاف بقلم خاص للشفاه يساعد على عدم تمدد اللون الى خارج حدود الشفاه نحو التجاعيد إذا وجدت. فاختاري لون قلم أحمر الشفاه قريب من لون شفاهك، كما يمكنك تطبيق هذا القلم على كامل الشفاه قبل تطبيق اللون النهائي.

استخدام البودرة

، يمكنك استخدام بودرة الوجه على شفاهك لتثبيت اللون لنهار كامل. ضعي طبقة رقيقة من منديل فوق شفاهك ثم طبقي البودرة بواسطة اسفنجة أو ريشة المكياج وذلك لضمان ثبات لون الروج واحصلي على نتائج رائعة لوقت أطول.

تثبيت أحمر الشفاه بمكعبات الثلج

طريقة تثبيت احمر الشفاه بمكعبات الثلج تتضمن تمرير مكعب ثلج على الشفاه لبعض الوقت قبل تطبيق احمر الشفاه عليهما، فالبرد يساعد على تثبيت جزيئات المستحضر على البشرة كما يساعد الثلج على إغلاق المسام. فمن بعدها إختاري اللون الذي يليق ببشرتك وطبقيه على شفاهك.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن