وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

سيد الأسيوطي :نرفض ونستنكر التدخلات الخارجية السافرة فى الشأن المصرى

سيد الأسيوطي :نرفض ونستنكر التدخلات الخارجية السافرة فى الشأن المصرى..

كتب/محمد نظيف

وسيط اليوم

28/11/2022

رفض اتحاد الأحزاب والقوي الوطنية المصرية. والذي يضم عدد من الأحزاب السياسية والشخصيات العامة الوطنية في الداخل والخارج.

جاء هذا خلال بيان أصدره اليوم بشأن بيان البرلمان الأوروبي عن حالة حقوق الإنسان في مصر و الذي اعتبره تدخل في الشأن المصري.

وقال” سيد حسن الأسيوطي” عضو المجلس الرئاسي والمتحدث الرسمي ومنسق ائتلاف احنا الشعب ورئيس منتدي السلام العربي.

أن القرارات والبيانات التي يصدرها البرلمان الأوروبي بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر.
قرارات وبيانات باطلة و لها اغراض وأهداف خبيثة لابتزاز الدولة المصرية وتعطيل مسيرة البناء والتنمية التي تقوم بها القيادة السياسية والدولة المصرية بكافة أجهزتها ومؤسساتها الوطنية العريقة.

واضاف ” الأسيوطي” أن بعض دول الاتحاد الأوروبي تتخذ من تقارير بعض المنظمات الحقوقية المشبوهة والمغلوطة حجه لابتزاز الدولة المصرية.
وهذا ما نرفضه شكلا وموضوعا فمصر دولة كبيرة و محورية علي المستوي الإقليمي والدولي و ذات سيادة . ولا تقبل التدخل الخارجي السافر في شؤونها الداخلية.

وفى نفس السياق أكد ” الأسيوطي” أن الدولة المصرية تطبق أغلي و ارقي معايير حقوق الإنسان. وهذا ثابت بالدليل القاطع من خلال تحقيق الحياة الكريمة سواء السكن من خلال المشروعات القومية للقضاء علي العشوائيات والإسكان الاجتماعي.
و تفعيل دور لجنة العفو الرئاسي التي تعاونت في الإفراج عن آلاف المحبوسين
والمبادرات الرئاسية المتعاقبة ” مليون صحه ” والقضاء علي فيروس سي القاتل. و غيرها العشرات من المبادرات والمشروعات القومية الأخري التي غيرت وجه مصر.

ومن ناحيته تابع ” الأسيوطي” حديثه قائلا انه علي البرلمان الأوروبي أن يعلم أن مصر ليست دولة من دول الموز. وقبل إصدار أي بيان عليه أن يدرس ويتحقق من الأوضاع الإنسانية في مصر.
فرغم الأزمات الاقتصادية الطاحنة التي ضربت كافة دول العالم و دول الاتحاد الأوروبي بصفه خاصة. التي تغير حال المواطن فيها وأصبح البعض لايجد قوت يومه من نقص الغذاء والدواء والوقود.
كانت مصر ومازالت من الدول التي حافظت علي الأمن والاستقرار للإنسان المصري الذي رغم الظروف الصعبه والتحديات لم يجد أي نقص في المواد الغذائية والخدمات.

وفى ختام كلمته وجه الاسيوطي رسالة الي العالم قائلا أجمع والمنظمات الحقوقية الدولية المشبوهة.
الشعب المصري شعب عظيم ولا يقبل الوصايا ولا الابتزاز السياسي.
ونرجو أن تراجعوا التاريخ جيدا قبل اللعب مع مصر وشعبها العظيم صاحب الحضارة والنضال الوطني.
حفظ الله الوطن حفظ الله الجيش المنتصر وتحيا مصر بوحدتها دائما وابدا رغم انف الحاقدين والمتربصين والأعباء أعداء الوطن والأمة العربية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن