وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

مذبحة العلماء على أ يدى السفهاء (احترس… مسمومة)

مذبحة العلماء على أ يدى السفهاء (احترس… مسمومة)…

كتب خالد علم

وسيط اليوم

8/1/2023

﴿شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَـهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴾ [آل عمران: 18
.

انتشرت حالة من الهرج والمرج و الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن تقديم مسرحية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي على خشبة المسرح القومي، وانتشرت أراء كثيرة حول مجموعة من المؤيدين ومجموعة أخرى من المعارضين.
وخرجت علينا أبواق ما انزل الله بها من سلطان تخرج من أفواههم براكين وزلازل كلمات مسموهه عفنه على فضيلة الشيخ الشعراوي.
وأقول لهم هل تعرفون من هو الشيخ محمد متولي الشعراوي ؟ ! انه عالم دين ووزير أوقاف مصري سابق. ويعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم .
الشيخ الشعراوى علامة الزمان يتطاول عليه الجُرذان اعتقد اننا على مشارف أخر الزمان طالما تتطاول عليه الرويضة والجرذان على عالم ورمز من رموز الإسلام.
لا نعلم مُفسراً مثله جعل العلم شركة بين العامة والعلماء الشيخ الشعراوي
بأسلوبه الميسر السهل الدقيق البليغ فهم تفسيره الجاهل والمتعلم.
الشيخ الشعراوي من العلماء الربانيين الذين أوتوا فهم القرآن والمعرفة بأسراره وأعماقه. ومهما اختلف معه الناس فلن يختلفوا في قدره ودوره في الدعوة إلى الله وإلى الإسلام، بلغة عصرهم التي يفهمونها.
الشيخ الشعراوى حينما كان فى الحرم المكي.. وكان الشيخ الشعراوي يحمل صرراً صغيرة من الأموال يعطيها للفقراء فى كل مرة يطوف فيها حول الكعبة، وكان يعطى كل من يسأله، وقد يعطى الرجل الواحد عدة مرات.
وفى مرة من مرات الطواف جاءه رجل ممن أخذوا هذه الصرر.. وقال
«يا مولانا أنا أخذت منك الصرة والصدقة فى الطواف السابق بركة فقط.. وأنا فى هذا الطواف أردها إليك.. فأنا سفير ليبيا فى السعودية».
فضحك الشيخ الشعراوي لهذا الموقف كثيرا
عن اى شيء تتحدثون وختاما أقول للجرذان
رحم الله عالمنا الجليل العظيم الشيخ الشعراوى الذى ينتفع الناس بعلمه حتى اليوم.. ويعيش الناس مع كلماته وكأنها قيلت بالأمس من فرط صدق الرجل مع ربه ونفسه.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن