وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

ياسمين حموده تكتب يغور اللبن من وش القرد

ياسمين حموده تكتب يغور اللبن من وش القرد…

وسيط اليوم

12/1/2023

يا واخده القرد علي ماله بكره يروح المال ويفضل القرد علي حاله، من “الأمثال المصريه” بيوصف حالات كثيره انتشرت في عصرنا هذا برغم ان مر عليه سنوات وسنوات، ولم ندرك معناه حتي وقتنا هذا مع إنتشار الطمع والجشع المادي نجد فتاة تتزوج من شاب سيء الخلق والسيرة والسمعة وفرق السن الكبير بينهم..

ولكن الأهم ان يكون لديه أموال كثيرة، وهذا ما جعلها توافق على الزواج منه وتتفاجئ فيما بعد بتعاطي زوجها للمخدرات لكثرة المال والمعامله السيئة والتقصير بواجباته وخيانته الزوجيه وعلاقاته النسائية الكثيرة.

كما نجد أيضاً أسرة توافق على زواج او بمعنى ادق بيع ابنتهم لشاب أو رجل كبير في السن فاسد وسلوكه سيء، لمجرد أنه من عائلة تملك أموال كثيرة او هم في سن الخمسين وهي بالعشرين رغبة في المال.

وتدور الأيام وتجد هذه الأسرة، أو الفتاة أن المال قد ذهب ولم يدم، ولم يتبقى سوى الشخص السيء وسلوكه المنحرف وغير المقبول.

وهنا يتم تشبيه هذا الشخص بالقرد، أي أنكم تتغاضون عن كونه قرد من أجل المال، وبعد ذلك يذهب هذا المال ويبقى القرد كما هو.

لا توافقي علي القرد حتي لا يظل معك وتندمين فيما بعد لضياع شبابك وحياتك مع شخص غير كفؤ لكي..

وأنتم لا تفرضون علي بناتكم القرود حتي تحصلون علي اموالهم حافظوا علي بناتكم من الضياع والحرمان العاطفي والاهتمام والحب.

الحب أهم من المال بوجود الحب يكمل ما هو ناقص ومع الحب يزداد الأهتمام ومراعات بناتكم وتعويضهم بالأمان، حبوا الشخص الطموح الذي يستطيع إسعادها ويملئ كيانها وروحها وليس الشخص الذي يشتري لها الحرمان بدون تعب وحب.

وهنا نضيف بعض الأمثال الشهيرة لمعرفه قيمة الزواج للمال فقط.

آخد ابن عمي وأتغطى بكمي: أي أنه ليس من الضروري أن تختار الفتاة الغنى لكي تتزوجه، بل المهم الإحساس بالمودة والراحة وأن العريس سوف يحافظ عليها.

يغور اللبن من وش القرد: أي أن الشيء مهما كان مهماً وغالياً ونحن في احتياج شديد له، لكن الحصول عليه يذهب ويضيع طالما أن من سيعطيه مكروه غير مرغوب به.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن