وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

طرق فعالة لاختيار الملابس المناسبة للسفر

ملابس سفر

كتب :عبد الصمد الأمين

وسيط اليوم

14/1/2023

ان الاستعداد للسفر هو أمر رائع خاصة إذا كنت متوجهًا الى وجهة أحلامك وهو ما يتطلب الاستعداد بشكل جيد عبر اقتناء كل ما تحتاجه اليه. يمكنك الحصول على أسعار مميزة لمعدات السفر عند استخدام كود خصم كارفور. أول شيء قد تفكر فيه عند السفر هو تحضير الملابس التي يمكنك ارتداؤها والتي يجب أن تكون مريحة ومناسبة للسفر، خاصة إذا كنت ستقضي ساعات طويلة في الطائرة. حالة الطقس هي الأخرى عامل مهم لتحديد نوع الملابس التي ستقوم بارتدائها. إذا كانت وجهتك المقبلة ذات جو حار ومشمس فعليك اختيار ملابس خفيفة من قماش قابل للتنفس. أما إذا كانت وجهتك ذات طقس بارد فعليك الاستعانة بكنزات صوفية دافئة ومعطف شتوي كبير. الأهم من هذا كله هو أن تقوم بارتداء ما يناسبك من حيث المظهر لتشعر براحة أكبر.

 

  • اختيار ملابس ملائمة لكل الأماكن:

أهم مبدأ عند حزم أمتعتك للسفر هو أن تحتوي حقيبتك على أقل قدر ممكن من الملابس وبما أنك ذاهب لاستكشاف بلد جديد، فلابد أن تضع الملابس التي يمكنك ارتداؤها في كل مكان والتي يمكن أن تجدها بسعر مناسب عبر تطبيق كود خصم ديفاكتو. أفضل حل لهذا الأمر هو أخذ ما يكفي من الملابس المحتشمة التي تمكنك من دخول جميع المعالم السياحية بما في ذلك المعالم الدينية مثل المساجد والكنائس والمعابد وما الى ذلك. بالنسبة للنساء يعتبر الفستان الطويل قطعة مناسبة لكل الأماكن مع البناطيل الطويلة وحتى التنانير المحتشمة أيضًا. للجزء العلوي من الجسم يمكن ارتداء قميص بأزرار فضفاض وغير ضيق. بالنسبة للرجال كل الخيارات متاحة ما عدا الشورت القصير.

 

  • ملابس قابلة للارتداء في العديد من المناسبات:

أيا كان الهدف من سفرك سواء للسياحة أو العمل فمن الأفضل لك اختيار ملابس يمكن ارتداؤها في العديد من المناسبات. على سبيل المثال، يمكنك ارتداء ملابس رياضية للمشاركة في بعض الأنشطة السياحية الممتعة التي ستجدها بأسعار مناسبة عند استخدام كود خصم وفرها اول طلب. كما يمكنك ارتداء الملابس الرياضية لممارسة الرياضة أو المشي لمسافات طويلة. اللباس الرسمي هو الآخر يمكن ارتداؤه للعديد من الأغراض مثل اجتماعات العمل والسهرات المسائية أو حتى لحضور عشاء عمل رفقة الشركاء.

 

  • ملابس مقاومة للغسيل وذات جودة عالية:

كما ذكرنا سابقًا، من الأفضل أن تحزم أقل عدد ممكن من الأمتعة بما في ذلك الألبسة، لتتمكن من الحركة في المطار والمدينة بشكل أسرع وأفضل. لذلك عليك اختيار ملابس ذات جودة عالية لأنك ستضطر لارتدائها عدة مرات وبالتالي غسلها مرات عديدة  كذلك. هناك العديد من المواد المقاومة للغسيل مثل القطن الأصلي، الجينز، الكريب وغيرها.

 

  • ملابس لا تأخذ مكان كبير في الحقيبة:

قبل أن تتخذ قرارًا بحزم أي قطعة عليك أولا لفها لمعرفة الحيز الذي ستأخذه في الحقيبة. إذا كانت قطعة ما تأخذ حيزًا كبيرًا في الحقيبة فعليك استبدالها بقطعة أخرى لا تأخذ مكانًا كبيرًا. الهدف من ذلك هو حزم العديد من القطع لتتمكن من تنسيق العديد من الملابس. إذا كانت الوجهة التي ستسافر إليها باردة فيمكنك أخذ العديد من القطع وارتداؤها كطبقات متعددة.

 

  • ألبسة قابلة للجفاف بسرعة:

خلال أي رحلة ستكون محكومًا بالوقت وبالتالي فان اختيار ألبسة قابلة للجفاف بسرعة بعد الغسيل هو خيار ممتاز، سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد. يمكنك التحقق من أن القطعة سريعة الجفاف من خلال الملصق على القطعة أو من خلال تحسس القماش باليد.

 

كانت هذه بعض النصائح الفعالة التي ستساعدك في اختيار القطع المناسبة للسفر والتي تجمع بين كونها عملية وجميلة. حاول تطبيقها كلها أو بعضًا منها ليكون سفرك مثاليًا وفعالا.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن