وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

طقس اليوم وتوقعات خبراء الأرصاد الجوية: شبورة ودرجة الحرارة 4 مئوية ليلا

بيري العبودي

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء حالة التقلبات الجوية على جميع أنحاء البلاد فيما عدا شرق سيناء، ومن المتوقع عودة الاستقرار لها مساء اليوم، وسط انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خاصة خلال ساعات الليل حيث تسجل 4 درجات مئوية على مدينة سانت كاترين.

وحذرت الأرصاد الجوية من الانخداع فى حالة استقرار الطقس، مؤكدة أن فصل الربيع يندرج تحت الفصول المتقلبة والتى تشهد تغيرات حادة وسريعة، لذلك يجب توخى الحذر لأننا قد نشهد عواصف رعدية متكررة.

وكشفت خرائط الطقس عودة الهدوء على أغلب المناطق وتنقطع فرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء البلاد وخاصة عند المناطق التي تأثرت بالأمطار الشديدة خلال يومي الجمعة أو أمس السبت وتنحصر اليوم على أماكن محدودة من شمال سيناء دون تأثير يذكر.

وحذرت الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس الشتوية، وضرورة الحفاظ على ارتداء الملابس الثقيلة خلال الأيام القادمة نظرا للتقلبات الحادة والسريعة في حالة الطقس والتى تشهدها البلاد خلال الأيام القادمة.

وكشفت الأرصاد الجوية في بيان لها أن خرائط التوزيعات الضغطية تشير إلى بداية نشاط منخفض البحر الأحمر والمعروف بـ منخفض السودان الموسمى، الأمر الذي سيؤدى إلى حالات من عدم الاستقرار في حالة الطقس خلال شهر الربيع، وسقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

الطقس اليوم الأحد:

وتسود أجواء ربيعية ونسمات باردة فى الساعات الأولى من الصباح وساعات الليل المتأخرة ، ومائلة الدفء نهارا.

ومن المتوقع انتشار الشبورة المائية بشكل نسبي مع فترات الصباح الباكر على مناطق قليلة سرعان ما تتلاشى مع بداية الساعات الأولى من شروق الشمس.

وناشدت قائدى السيارات توخى الحذر عند القيادة وتخفيض السرعة نظرا لانخفاض الرؤية على بعض الطرق حرصا على سلامة المارة والركاب.

درجات الحرارة اليوم الأحد:

تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 درجة مئوية نهارًا، 12 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 19 درجة مئوية نهارًا، و12 درجة ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 24 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و10 درجات ليلًا.

وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 29 درجة مئوية.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن