وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

تصريحات وزير الزراعة على هامش افتتاحه الدورة الخامسة والثلاثون من معرض “صحاري الدولي”….

تصريحات وزير الزراعة على هامش افتتاحه الدورة الخامسة والثلاثون من معرضصحاري الدولي“…

يمني اسماعيل 

وسيط اليوم 

10/9/2023

وزير الزراعة يؤكد على اهتمام الدولة والقيادة السياسية بالفلاح باعتباره أحد دعائم الأمن الغذائى

القصير الدولة تشجع على استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة

لتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه

وزير الزراعة يستعرض بعض المشروعات الزراعية العملاقة في مجال التوسع الافقي والراسي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن مصر شهدت نهضة زراعية كبيرة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيسالجمهورية لانها المصدر الرئيسي للغذاء   مستعرضا بعض تلك الانجازات في مجال التوسع الافقي والرأسي وإقامة المشروعات الزراعية العملاقة

مشيدا بالدور الذي يبذله الفلاح والمزارع المصري من أجل تحقيق الأمن الغذائي لشعبنا العظيم وأضاف ان الدولة تقدر هذا الدور للفلاح ولذلك تقدمله كل الدعم وتضعه في مقدمة أولوياتها مؤكدا على تشجيع الدولة لاستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في الزراعة لتعظيم الاستفادة من وحدتيالأرض والمياه.

جاء  ذلك بحضور بعض سفراء الدول الأجنبية وقيادات وزارة الزراعة ونواب البرلمان والشركة المنظمة حيث يعد أكبر معرض زراعي في أفريقيا، ويقامعلى مدار ثلاثة أيام، بمركز مصر للمعارض بالتجمع ، وبمشاركة أكثر من 200 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية في مختلف قطاعاتالمجال الزراعي.

وأعرب القصير عن سعادته بما شاهده في المعرض وقال أنه هذا العام يأتي تزامنا مع احتفالات مصر بعيد الفلاحالقصيرتجول في أجنحةالمعرض وخاصة المعنية بالزراعة الذكية والرقمية والذكاء الاصطناعي ومستلزمات الإنتاج حيث يضم المعرض مجموعة من التكنولوجيا المرتبطة بالريالحديث والصوب الزراعية والتقاوى والشتلات والبذور ومستلزمات الإنتاج والزراعة الحديثة.

‏ ‏

وزير الزراعة قال أن التواجد الدولى الكبير في المعرض يؤكد على أهمية السوق المصري وقطاع الزراعة الذي شهد طفرة غير مسبوقة خلال السنواتالتسع الماضية مشيدا بمشاركة الصين بأكثر من 40 شركة وكذلك روسيا والتنوع في الدول المشاركة بالمعرض مثل أرمينيا وسويسرا وباكستانوكندا،

وبعض الدول العربية والأفريقية وكذلك مشاركة دول جديدة للمرة الأولى مثل إنجلترا وذلك بالإضافة للدول دائمة المشاركة والشهيرة بقطاع زراعيقوي، ليصبح مجموع الدول المشاركة 22 دولة.

وأضاف القصير، أن معرض صحاري فرصة للاطلاع على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في الزراعة والميكنة وايضا منصة مهمة يلتقيمن خلالها كل المهتمين بالشأن الزراعي سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي والدولي.

وتجدر الإشارة إلى هناك شركات أجنبية عديدة مشاركة في معرض صحاري هذا العام ويشهد زخم من عروض الشركات المتخصصه فى نظمومستلزمات الرى الحديث كما يشهد أيضا عروض من البنوك لعرض منتجاتهم فى مجال الاجرى بزنس ومنصات لتسويق مستلزمات الانتاجالزراعي.

والجدير بالذكر أن معرض ﺻﺤﺎري الدولي الذي تنظمة إحدى شركات القطاع الخاصانفورما ماركتسيعد المعرض الأكبر للإنتاج الزراعيوالحيواني والسمكي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام سنويا تحت رعاية وزارة الزراعة وإستصلاح الأراضي، ويضم أيضا أجنحةللمعدات الزراعية ومستلزمات الإنتاج وعلى هامش المعرض تقام ندوات وجلسات نقاشية في المجالات الزراعية المختلفة.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp