وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

أحمديات…

أحمديات…

بقلم/أحمد عبد الكريم

وسيط اليوم

13/12/2023

أمنيات مشروعة
فى البداية نبارك مقدما للمرشح عبدالفتاح السيسي على رئاسة مصر لست سنوات قادمة نرجو فيها أن يحقق للشعب المصرى العظيم آماله وطموحاته وأن يخفف عن كاهلهم الأعباء المثقلة عليه وأن يكون هناك تغيير حقيقي في إختيار الأشخاص ووضع السياسات التي تكفل بالفعل شعار “حياة كريمة لكل مواطن”٠
ولكن لى أمنيات مشروعة أحب سردها خلال السطور التالية :
امنيتي أن أرى فيما بعد مرشحين للرئاسة ينافسون بالفعل على منصب رئيس الجمهورية ولا يكون مرشح واحد قوى بينما باقي المرشحين عبارة عن “ديكورات”وهم يعرفون مسبقاً بأنهم لن يحصلوا على سوى بعض الأصوات التي لا تغني ولا تسمن من جوع ..
وهنا لا ألوم المرشح القوى عبد الفتاح السيسي الذى يحظى بتأييد كل الأحزاب وكل منظمات المجتمع المدني و فئات كثيرة من المواطنين ولكن ألوم الذين لديهم القدرة الحقيقية على المنافسة ولا يشاركون فى الإنتخابات الرئاسية حتى ولو فشلوا فى الفوز ولكنها ستكون تجربة حقيقية يصدق فيها الناس أنه توجد إنتخابات حقيقية..
أرجو ألا يغضب أحد من أمنياتي المشروعة لأننى أريد بجد أن أرى رئيسا سابقا لمصر يكون على قيد الحياة مثلما نرى فى البلاد التى تطبق الديمقراطية شكلا وموضوعا ..
وأمنيتى الثانية المشروعة أن تعود الطبقة المتوسطة التي هى العمود الفقري لأى وطن لأن هذه الطبقة التى كانت الغالبية العظمى في مصر أصبحت تزاحم الفقراء وأصبح المجتمع عبارة عن أشخاص يتمتعون بثراء فاحش والغالبية العظمى من الشعب يعاني من الفقر والجهل والمرض وعلى الرئيس القادم معالجة هذا الوضع حتى يشعر هؤلاء بأن فترة الرئاسة القادمة ستعود بالخير على أبناء هذا الوطن الذي يستحق الشعور ببعض الرفاهية بدلا من أن يعانى الأمرين منذ بزوغ الشمس وحتى بعد غروبها بساعات لينام كالقتيل والهموم تتكاثر عليه..
أيها الرئيس القادم أنت من بين هذا الشعب وأكيد تشعر بما يشعر به فأتمنى أن تكون فترة الرئاسة القادمة هى الخروج من عنق الزجاجة الذي إتحشرنا فيه وحتى الآن لا يستطيع الخروج من هذا العنق وإلا سيفجر الزجاجة مرة أخرى
اتمنى ان أرى من بين أمنياتى المشروعة تعليم بجد وعلاج فى المستشفيات بجد والسيطرة على الإرتفاع الجنونى للأسعار بجد وأن أري صحافة غير مرتعشة بجد وإعلاما ينافس بجد .. وأن أرى ثقافة بجد وفن محترم بجد ..
رغم كل ذلك فإننى من أشد المتفائلين في غد أفضل وحياة كريمة أفضل.. وكلى أمل وثقة فى المرشح عبد الفتاح السيسى الذى سيفوز بإكتساح فى إنتخابات الرئاسة..
والأمنية الأخيرة أن تتغير الانتخابات مجلسى النواب والشيوخ لتعود بنظام الفردى لأن نظام القوائم يأتي بشخصيات معظمها غير مرغوب فيهم وأن تكون إنتخابات المحليات إنتخابات بجد حتى نأتى بمجالس شعبية محلية قوية تستطيع أن تحاسب وتراقب عمل المسئولين في المحافظات.
إلى اللقاء مع عهد جديد تسود فيه العلاقات الاجتماعية الحميمية والحب والخوف على بعضنا البعض والاهتمام بالأخرين .. أى نعود إلى قيمنا التي إشتهرنا بها .
كل إنتخابات وأنتم بخير .

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن