وسيط اليوم

جريدة الكترونية عربية

اليوم العالمى للمكرونة.. أنواع مختلفة من الباستا أبرزها بالسردين والشيكولاتة

اليوم العالمى للمكرونة.. أنواع مختلفة من الباستا أبرزها بالسردين والشيكولات

كتبت ماري عزيز 

وسيط اليوم

٢٠٢٢/١٠/٢٥

أنواع مختلفة من المكرونة

باستا بريمافيرا

تتكون هذه الوجبة من المكرونة والخضراوات المطبوخة مع بعض الأعشاب والتوابل الطازجة، وابتكرها إد جوبي خلال رحلة الصيد التي قام بها إلى نوفا سكوتيا، وأحضر الوصفة إلى مدينة نيويورك وأعطاها لأصدقائه Jean Vernges و Sirio Maccioni ، الذين استخدموها في مطعمهم الجديد المعروف باسم” Le Cirque ” .

وتحتوى وجبة بريمافيرا على مكونات مثل الطماطم والريحان المفروم والبقدونس والثوم وزيت الزيتون والمكرونة، وتعتبر من الوجبات الشهيرة في مانهاتن.
الاتريا

تعتبر “الاتريا”، نوع من أنواع الحلوى البرتغالية التقليدية والمصنوعة من المكرونة، ويتم تحضيرها من الحليب والقرفة والليمون، ويخلط المكرونة مع صفار البيض وتوضع في صينية وتترك حتى تتماسك، ويزين الجزء العلوى بالقرفة، وتتنشر هذه الحلوى عند الاحتفال بعيد الميلاد يمكن تناولها وهى دافئة أو باردة.
جراناتير

تعتبر وجبة “جراناتير”، من الوجبات البسيطة وتتكون من المكرونة والبصل وكذلك البطاطس، ويضاف إليها الفلفل الحلو المطحون، وتعتبر من الوجبات المفضلة للفلاحين فى جميع أنحاء كرواتيا، خاصة فى منطقة سلافونيا.
باستا تشى ساردى

تعتبر وجبة “باستا تشى ساردى” من الوجبات الغذائية الصقلية المفضلة، وتتسم بالبساطة وتحتوى على مكرونة وزعفران والسردين الطازج والشمر البري والصنوبر.
سينسيناتى تشيلى

تحتوى وجبة “سينسيناتى تشيلى” على اللحم المفروم والمرق والتوابل غير العادية مثل القرفة والبهارات وصلصة والشيكولاتة أو الكاكاو، وعادة ما يتم تقديمها مع الفلفل الحار والمزيج من الشيدر المبشور والفاصوليا المقلية والبصل ومقرمشات المحار، وابتكرت هذه الوجبة في عام 1922 من قبل مهاجر مقدوني يُدعى توم كيرادجييف، والذى افتتح مطعمًا يونانيًا يسمى The Empress ، والذى كان فاشلاً ولم يحقق أرباح مالية سوى عندما بدأ فى تقديم طبق “سينسيناتى تشيلى”، المضاف إليه بعض التوابل الشهيرة بالشرق الأوسط.

Follow by Email
Instagram
Telegram
WhatsApp
× اتصل الآن